Booking.com

تدرس هيئة سياحة دبي تثقيف السائحين السعوديين بالأنظمة المرورية في دولة الإمارات بعد ضبط أجهزتها الأمنية مركبات سعودية طمس سائقوها لوحات مركباتهم بهدف الهرب من رصد الأجهزة الأمنية لمخالفات السرعة على الطرقات السريعة.

وسط دبي

أكثر من مليون سائح سعودي زاروا دبي العام الماضي

وقال مدير سياحة الأعمال في دبي حمد بن مجرن فإن الهيئة تدرس إشعار السائحين السعوديين بالمخالفات المرورية عبر رسائل نصية على هواتفهم المحمولة، تصلهم فور دخولهم للأراضي الإماراتية ويتم خلالها التنبيه على بعض المخالفات المرورية والنظامية التي تغيب عن السائح السعودي غالباً وعادة ما يتكرر وقوعها حسب رصد من الأجهزة المرورية في الدولة.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي بعد تدخل السفارة السعودية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، في تسوية أوضاع السياح السعوديين المخالفين لأنظمة وقواعد السير المرورية في إمارة أبوظبي خلال الشهرين الماضيين، بعد أن طمس بعضهم أرقام مركباتهم حيث استطاعت السفارة السعودية تقليص الغرامات من 20 ألفاً إلى مبالغ تتراوح ما بين 5 و10 آلاف درهم. وقامت السفارة بدفع الغرامات عن بعض المواطنين ممن لديهم ظروف خاصة، رغم أن هذه الأمور تعتبر قضايا مرورية خاصة ولا تندرج ضمن مسؤولية السفارة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت