Booking.com

رحبّت الجهات العاملة في قطاع السفن السياحية بأبوظبي بالقرار الوزاري لتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون دخول وإقامة الأجانب, والذي يُجيز للمسافرين على متن السفن السياحية إلى موانئ الدولة, ومنها ميناء زايد الحصول على تأشيرة دخول لعدة سفرات.

السياحة البحرية

للمسافرين الى ميناء زايد الحصول على تأشيرة دخول لعدة سفرات

وتوقعوا أن يسهم هذا القرار في دعم حركة سياحة السفن بأبوظبي.

وكان الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أصدر مؤخرا القرار الوزاري رقم 418 لسنة 2012 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون دخول وإقامة الأجانب.

وتتعلق المادة 32 المعدلة بالتأشيرة لعدة سفرات حيث تمنح هذه التأشيرة عند الضرورة للأجنبي الراغب في دخول الدولة للأغراض التالية: لمن تفرض عليه ظروف عمله أو طبيعة علاقته بإحدى الشركات أو المؤسسات العامة أو الخاصة العاملة في الدولة استمرار تردده على أراضي الدولة، ولمالك العقار في الدولة يجوز أن يشمل الإذن أو التأشيرة الزوجة والأبناء.

ويسمح القرار للقادمين على متن السفن السياحية من حاملي جوازات سفر الدول التي يحتاج مواطنوها للحصول على تأشيرة زيارة مسبقة، بدخول الدولة عدة مرات خلال ثلاثة أشهر من تاريخ صدور التأشيرة, والبقاء في كل مرة مدة أقصاها أربعة عشر يوماً من تاريخ الدخول.

ونص القرار أيضاً على أن طلب الحصول على إذن دخول الدولة لعدة سفرات المرتبط بالسياحة على متن إحدى البواخر السياحية يتحتم أن يكون الكفيل فيه جهة عاملة في مجال السياحة البحرية في الدولة.

يأتي هذا القرار في وقت تستعد فيه “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” للمشاركة في معرض ومؤتمر السفن السياحية “سي تريد ميد” المقرر إقامته خلال الشهر الجاري في مارسيليا بفرنسا.

المصدر

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت