Booking.com

تطلق جدة للمرة الأولى تطبيق ”التاكسي الذكي” بعد ستة أشهر ليخدم أهالي المحافظة بعد الاشتراك في الخدمة وتنزيل التطبيق على هواتفهم المحمولة.

تاكسي ذكي في جدة

تكلفة ”سمارت تاكسي” هي تكلفة ”التاكسي” العادي

وأكد محمد بجاد آل وهطان رئيس لجنة الأجرة العامة في الغرفة التجارية في جدة أن الاشتراك في ”سمارت تاكسي”, واستخدام خدمة تحديد المواقع GBS اختيارية وليست إجبارية على المستثمرين في القطاع.

وأبان ”التطبيق يظهر جميع سيارات الأجرة القريبة من موقع الشخص طالب الخدمة, والمسافة التي بينهما, وبعد اختيار السيارة يظهر للمشترك معلومات عن سائق التاكسي؛ ليرسل بعدها الشخص رسالة إلى السائق, ويعرف حينها الوقت الذي يحتاج إليه السائق للوصول إليه”.

وأشار إلى أنه تم إنشاء موقع إلكتروني خاص بالخدمة أطلق عليه اسم ”سمارت تاكسي”, وسيفعّل الموقع وقت انطلاق الخدمة بعد ستة أشهر لافتاً إلى أنهم في الترتيبات والتجهيزات الأخيرة.

وأكد وهطان أنه تم الاجتماع مع جميع شركات ”الليموزين” في جدة وطرحت عليهم الفكرة وتم الاتفاق معهم, وأبدوا تجاوبهم وإعجابهم بالفكرة مثمنين فوائدها, ونتج عن الاجتماع أن جميع شركات ”الليموزين”, وجميع سائقي ”التاكسي” السعوديين وغير السعوديين سيشتركون في الخدمة.

وأشار إلى أن تكلفة ”سمارت تاكسي” هي تكلفة ”التاكسي” العادي نفسها, وسيحدد سعر ”المشوار” على حسب عداد سيارة ”التاكسي” مبينا أن الخدمة تكمن في توفير الراحة للعملاء باستخدام أحدث التقنيات, وتسهيل طلب سيارة الأجرة.

من جانب أخر وصل تاكسي لندن أخيرا ليجول في طرقات وأحياء جدة والرياض ليسجل وجودا إنجليزيا جديدا في السعودية بعد مرور أكثر من 50 عاما على دوران عجلاته في العاصمة البريطانية.

وفكرة تاكسي لندن في السعودية أو الخليج لا تختلف حسب ناصر القحطاني الرئيس التنفيذي لشركة أجرة القابضة المالكة السعودية لحقوق تاكسي لندن في بريطانيا, والمخولة أيضا بالتشغيل في الإمارات سواء في الشكل أو في الخدمات أو في طريقة التعامل مع فريق العمل المكلف بالتوصيل لدرجة أن الرئيس التنفيذي أكد أن تاكسي لندن السعودية بدأ من حيث انتهى البريطانيون من حيث ألوان السيارات المستخدمة مثلا.

فشكل السيارة المميز التي تأتي من بريطانيا إلى السعودية بأسطولها الكبير في كبرى مدن المملكة العربية السعودية يعطي انطباعا خاصا لراكبها أو لمن يشاهدها كذلك من الخارج, فتضفي على الشوارع اللندنية في تخطيطها أو تنظيمها روحا لحقبة بعيدة في التاريخ وبقعة بعيدة في الجغرافيا.

ويقول القحطاني إن إدارة التاكسي وفرت رقما موحدا للعملاء الذين نسوا أو فقدوا شيئا ما في تاكسي لندن, وهي الأشياء التي تعود إليهم فور العثور عليها, ويستمر الرقم مدة 24 ساعة يوميا.

وحول خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة ذكر أن هؤلاء لا يحتاجون مع تاكسي لندن النزول من عرباتهم المتحركة إذ إن السيارة توفر جسرا بينها وبين الأرض ليصعد الشخص بكرسيه دون حاجة للنزول منه.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت