Booking.com

أكد عاملون في قطاع السياحة والسفر أن وجهات سفر السعوديين إلى الخارج خلال إجازة عيد الأضحى تتباين بين دبي وتركيا وماليزيا والأردن ودول أوروبية.

السياح في دبي

دبي تتصدّر الوجهات السياحية للسعوديين خلال إجازة عيد الأضحى

وقال الدكتور ناصر الطيار رئيس شركة الطيار للسياحة والسفر: “إن دبي تتصدّر الوجهات السياحية للسعوديين”, وقال: “الحجوزات إلى دبي بدأت مبكرةً هذا العام, وقد ساهمت الأحداث السياسية في عدد من الدول العربية في زيادة أعداد المسافرين السعوديين إلى الإمارات منذ بداية صيف هذا العام”.

وأشار أيضا إلى وجود وجهات سياحية خارجية أخرى مثل ماليزيا وتركيا ودول أوروبية فضلا عن أن نسبة من المواطنين يفضلون قضاء العيد بين ذويهم داخل السعودية, ووجود نسبة أخرى تؤدي مناسك الحج هذا العام.

من جانبه انتقد مهيدب المهيدب رئيس إحدى شركات السياحة والسفر السعودية ارتفاع الأسعار في فنادق دبي التي تراوح بين 2000 و5000 ريال للفرد في الليلة الواحدة, وقال: “هذه الأسعار تعد الأغلى عالميا, وهي أغلى من أفخم فنادق أوروبا وأمريكا”.

وأضاف أن “هذه الأسعار ليست في مصلحة دبي” على المستوى البعيد حيث ستترك “صورة ذهنية سلبية عن فلكية أسعار الإقامة فيها”, ودعا دائرة السياحة وأصحاب الفنادق لإعادة النظر في مستويات الأسعار لأنها ستدفع السعوديين للبحث عن وجهات أخرى.

وقُدِّر عدد السيّاح السعوديين المتوجهين إلى دبي في إجازة عيد الفطر الماضي بأكثر من 140 ألف سائح أنفقوا أكثر من 120 مليون ريال.

أما حازم عبد الحميد مدير شركة مصر للطيران في الرياض فأوضح أن الاستقرار الذي بدأت تشهده مصر أخيرا ساهم في جذب أعداد إضافية من السعوديين لزيارة مصر في موسم عيد الأضحى المبارك.

وقال: “مصر للطيران” تُسيّر يوميا أربع رحلات مع ازدياد معدلات الحجوزات, وتتم إضافة عدد من الرحلات الإضافية تلبيةً للطلب المتزايد على السفر لمصر.

وأوضح أن الرحلات الثابتة والإضافية اكتملت حتى يوم الإثنين المقبل, وأن التزايد الذي تشهده رحلات “مصر للطيران” من السعودية “مؤشر جيد” على بدء التدفق السياحي السعودي إلى مصر مؤكدا أن مصر بدأت تشهد حاليا استقرارا يُتوقَّع أن يُسهِم في جَذْب مزيد من السيّاح.

وفي سياق متصل كشف استبيان على موقع الهيئة العامة للسياحة والآثار حول قضاء إجازة عيد الأضحى عن تفضيل 38 في المائة من السعوديين زيارة الأهل والأقارب فيما يرغب 4 في المائة في أداء فريضة الحج, ويُفضّل 17 في المائة القيام برحلات سياحية داخلية, وأكد 43 في المائة أنهم سيقضون الإجازة بطرق أخرى.

وتسعى الهيئة العامة للسياحة لتحفيز وتشجيع الشركات والمنشآت السياحية لتنفيذ منتجات وعروض سياحية في فترة الإجازة تفعيلا للسياحة الداخلية في المواسم.

من جانب أخر تشهد عدد من مناطق المملكة مع بدء إجازة عيد الأضحى 35 فعالية ونشاطاً سياحياً متنوعاً وموجهاً لشرائح المجتمع كافة, وترعى الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع شركائها في المناطق مهرجان ريف العوشزية في محافظة عنيزة إلى جانب فعاليات الراشد مول والقرية التراثية في جازان, ومهرجان ينبع البحري 34 بينبع في منطقة المدينة المنورة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت