Booking.com

يدشن الأمير محمد بن سعود بن خالد وكيل وزارة الخارجية لشؤون المعلومات والتقنية اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة بالرياض تفعيل خدمة “أبشر” في ممثليات خادم الحرمين الشريفين بحضور مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى ووكيل الوزارة للشؤون القنصلية السفير أسامة السنوسي.

أبشر

أبشر تتيح للمواطن السعودي خارج المملكة الاستفادة من جميع الخدمات الالكترونية للجوازات

وتهدف الخدمة إلى تمكين المواطنين السعوديين من تفعيل خدمة أبشر في خارج المملكة من خلال ممثليات خادم الحرمين الشريفين حيث يمكن للمواطن تعبئة النموذج الإلكتروني لطلب التفعيل عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الخارجية ثم مراجعة أقرب ممثلية له لتتم المطابقة, وإرسال الطلب إلى المديرية العامة للجوازات لتفعيل الخدمة.

ويستطيع المواطن السعودي خارج المملكة الاستفادة من جميع الخدمات الالكترونية للجوازات مثل إصدار وإلغاء تأشيرات الخروج والعودة والخروج النهائي لمكفوليه, وإصدار تصاريح السفر للتابعين إلكترونيا.

هذا وكان النظام يسمح بالتفعيل من داخل المملكة فقط إما عن طريق الحضور للجوازات مباشرة أو إلى احد البنوك السعودية أو الأجهزة المنتشرة بالإدارات والشعب والأسواق.

يذكر أن المديرية العامة للجوازات شرعت بتوجيه من وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، بوضع اللبنة الأساسية للخدمات الإلكترونية متمثلة في موقع وزارة الداخلية والجوازات، ليتمكن المواطن والمقيم من فتح حساب شخصي يخوله الدخول إلى كافة الخدمات المتعلقة بإنهاء متطلباته من خدمات الجوازات.

لذلك سارعت المديرية العامة للجوازات في تقديم خدماتها الإلكترونية عبر البوابة الإلكترونية “أبشر”, وتقتضي تحويل جميع التعاملات التي تتم بينها وبين عدد من الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة إلى معاملات آلية, تتم بشكل سريع ودقيق سعياً منها في تطبيق الحكومة الالكترونية, وبما يحقق التوجيهات الكريمة من لدن ولاة الأمر, وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للجوازات “أبشر”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت