Booking.com

تدشن مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي الاثنين المقبل خطا جديدا لـ”فيري دبي” من منطقة مارينا مول إلى محطة الغبيبة وبالعكس بهدف تعزيز قطاع النقل البحري السياحي في إمارة دبي، وتوفير خيارات جديدة ومتنوعة للأفراد والعائلات من مختلف شرائح المجتمع واستقطاب أعداد جديدة من رواد فيري دبي.

فيري دبي

خطا جديدا لـ”فيري دبي” من منطقة مارينا مول إلى محطة الغبيبة وبالعكس

وأوضح مدير إدارة النقل البحري بمؤسسة المواصلات العامة في دبي أن الخط الجديد سينطلق في الواحدة بعد الظهر وفي الساعة 6:30 مساء.

مؤكدا حرص الهيئة على تقديم خدمات نقل جماعي آمنة وسهلة ومتطورة لمواكبة الفعاليات والأنشطة التي تزخر بها إمارة دبي ومنها وسائل النقل البحري السياحية مثل التاكسي المائي وفيري دبي لتتناسب هذه الخدمات وأهمية تلك الأنشطة والفعاليات المتنوعة، وذلك بهدف تقديم خدمات نقل بحري تتسم بالمتعة والسلاسة والأمان.

يشار إلى أن خدمة دبي فيري تم تدشينها لأول مرة في شهر مارس عام 2011 خلال فعاليات معرض دبي للقوارب ضمن الخطة الإستراتيجية للنقل البحري في إمارة دبي.

وكان الهدف من إيجاد خدمة فيري دبي هو إضافة خدمة مميزة لشبكة النقل البحري بإمارة دبي تشكل نقلة نوعية وخدمة فريدة من نوعها تخدم فئات مختلفة من المقيمين والسياح داخل منطقة الخور والمناطق السياحية والواجهات البحرية لإمارة دبي في المرحلة الأولى على أن يتم توسيع نطاق الخدمة في المرحلة المقبلة.

ويُعدُّ فيري دبي أحدث وأكبر وسيلة نقل بحري تابعة لهيئة الطرق والمواصلات في دبي حيث يستخدم كوسيلة نقل إضافية سريعة لخدمة مناطق جديدة، ويخدم منطقة خور دبي والشريط الساحلي الممتد على شواطئ جميرا بالإضافة إلى مرسى دبي وجميرا بيتش ريزدنس ومشاريع الواجهات البحرية.

وتتسع وسيلة النقل البحرية الحديثة “فيري دبي” إلى مائة راكب ويبلغ طولها 32 مترا وعرضها حوالي 8 أمتار، وتصل سرعتها إلى 24 عقدة بحرية في الساعة، وتتميز بوسائل ترفيه عالية الجودة والحداثة لخدمة ركابها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.