Booking.com

شهدت قرية رجال ألمع السياحية الواقعة في منطقة عسير إقبالا كبيرا من السياح المقيمين في المملكة من بريطانيا, والولايات المتحدة الأمريكية, والسويد حيث أعجبوا بتصميم عمارة القرية التي لا تزال محافظة على بقائها حتى الآن.

قرية رجال ألمع ، عسير

أهالي عسير يستقبلون السيّاح بالترحيب وسط الأجواء الخلابة

وقال المواطن إبراهيم الألمعي إننا نرحب بكل سائح يفد إلى القرية, ونقدم له واجب الضيافة العربية من القهوة والتمر, والأكلات الشعبية التي تعرف في منطقة عسير.

بدوره أوضح أحد السائحين المقيمين في المملكة محمد إسماعيل لواس أنه يزور منطقة عسير للمرة الأولى, وعادا هذه التجربة أنها الخيار السياحي النموذجي له.

وأسهمت البيئة الطبيعية والأجواء المعتدلة والمواقع السياحية والأثرية التي تحظى بها منطقة عسير في تبوئها مكانة مرموقة على مستوى السياحة المحلية, ما جعلها خيارا استراتيجيا للسائحين, ولا سيما مع اهتمام الهيئة العامة للسياحة والآثار والجهات ذات العلاقة بقطاع السياحة وتنميته في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وأكد المهندس محمد آل عمرة مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة عسير أن الهيئة العامة للسياحة والآثار بدأت تستقطب المقيمين في المملكة من الدول العربية والإسلامية والصديقة من خلال برامجها الصيفية, وتسعى لتسويق ما تزخر به المنطقة من ثروات سياحية عبر القنوات العالمية ووسائل الإعلام المختلفة.

وأوضح أن أجواء منطقة عسير وما تملكه من مقومات سياحية ساعد كثيرا في جذب السياح من السعوديين والجنسيات المقيمة في المملكة أو من مواطني دول الخليج, إذ يجدون فيها بيئة مناسبة للتنزه والاستمتاع مع أفراد الأسرة في جو من الطمأنينة والاستقرار.

ويرحب أبناء منطقة عسير بالسياح القادمين للمنطقة بطرقهم التقليدية التي تعبر عن محبتهم للضيف وسط الأجواء الخلابة المحيطة بالجميع بينما يقوم المتخصصون في الإرشاد السياحي بدور توجيهي لمن يرغب في التنقل في الأماكن السياحية في عسير.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت