Booking.com

حاز جامع الشيخ زايد الكبير بالإمارات على لقب ثاني أفضل معلم سياحي في العالم لعام 2014، وذلك بناءا على تقييم زوار موقع “تريب أدفايزر” العالمي والتي صدرت اليوم الثلاثاء، فيما حصلت مدينة ماتشو بيتشو في بيرو على المرتبة الأولى.

-tripadvisor-top-landmarks-mosque-horizontal-gallery

حاز جامع الشيخ زايد الكبير بالإمارات على لقب ثاني أفضل معلم سياحي في العالم لعام 2014

ويعد مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان صرح إسلامي بارز في دولة الإمارات، حيث يقع في مدينة أبوظبي ويعرف محليا بمسجد الشيخ زايد أو المسجد الكبير أو أيضا مسجد الشيخ زايد الكبير. ويعد رابع أكبر مسجد في العالم من حيث المساحة الكلية بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي ومسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء بمساحة تبلغ 412،22 مترا مربعا بدون البحيرات العاكسة حوله، وأحد أكبر عشرة مساجد في العالم من حيث حجم المسجد. ويتسع المسجد لأكثر من 7000 مصلي في الداخل ولكن من الممكن مع استعمال المساحات الخرجية ان يتسع لحوالي 40،000 مصل لكافة أقسام مبنى المسجد، ومن معالمه المميزة وجود أربعة مآذن في أركان الصحن الخارجي بارتفاع 107 أمتار للمأذنة المكسية كاملة بالرخام الأبيض.

وتغطي أرضية المسجد أكبر سجادة في العالم وتبلغ مساحتها 5 آلاف و 627 مترا مربعا وصممت بفنون راقية وجميلة تضفى ميزة التفرّد على المسجد. السجادة يدوية الصنع ونسجت في إيران من قبل شركة سجاد إيران وعمل عليها 1200 ناسج وناسجة، و 20 فنيا و 30 عاملا. يبلغ عدد العقد فيها 2,268 مليون عقدة وتزن السجادة 47 طنا، 35 طنا منها من الصوف و 12 طنا من القطن. كلفت السجادة نحو 30 مليون درهم.

جدير بالذكر أن جامع الشيخ زايد الكبير جاء ضمن قائمة أفضل 25 معلم سياحي في العالم لعام 2013 وفقا لنفس الموقع كما جاء ضمن أهم ستة عشر وجهة سياحية عالمية يفضل زيارتها، وذلك حسب استطلاع رأي أجراه الموقع سابقاً على السياح، ومن بين هذه الجهات: ميناء سيدني في استراليا والكولوسيوم في روما بإيطاليا، وبرج إيفل في باريس، وجبل الطاولة في كيب تاون بجنوب إفريقيا، وسنترال بارك في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، كما حصل على المركز الأول كأكثر الوجهات السياحية جذباً للزوار في إمارة ابوظبي، سواء من داخل الدولة أو خارجها.

-tripadvisor-machu-picchu-horizontal-gallery

ماتشو بيتشو في المرتبة الأولى كافضل معلم سياحي في العام لهذا العام

فيما جاءت المدينة التي بنيت من قبل شعب الإنكا في القرن الخامس عشر والمعروفة باسم ماتشو بيتشو في المرتبة الأولى كأفضل معلم سياحي في العام لهذا العام, وتقع هذه المدينة في كوزكو في البيرو بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز على ارتفاع 2340 متر فوق سطح البحر, وعلى كلا جانبيها هاوية سحيقة يبلغ ارتفاعها حوالي 600 متر، وقد قامت منظمة اليونسكو بتصنيف هذه المدينة في قائمة التراث العالمي عام 1983. وهي إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة.

مدينة البتراء

احتلت مدينة البتراء في الأردن المرتبة الثالثة عشر بين أفضل معالم العام

كما احتلت مدينة البتراء في الأردن المرتبة الثالثة عشر بين أفضل معالم العام، وهي مدينة أثرية وتاريخية تقع في محافظة معان في جنوب المملكة الأردنية الهاشمية. تشتهر بعمارتها المنحوتة بالصخور ونظام قنوات جر المياه القديمة. اُطلق عليها قديمًا اسم “سلع”، كا سُميت بـ “المدينة الوردية” نسبةً لألوان صخورها الملتوية.

وقد أُدرجت مدينة البتراء على لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو في عام 1985، كما تم إختيارها كواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة عام 2007، وتُعد البتراء اليوم، رمزًا للأردن، وأكثر الأماكن جذبًا للسياح على مستوى المملكة، كما أنها واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم.

العشر معالم الأولى الأكثر شعبية في العالم:
1. ماتشو بيتشو، بيرو

2. مسجد الشيخ زايد الكبير، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

3. تاج محل، أغرا، الهند

4. مسجد قرطبة، إسبانيا

5. كاتدرائية القديس بطرس، مدينة الفاتيكان

6. أنكور وات، سييم ريب، كمبوديا

7. معبد بايون، سييم ريب، كمبوديا

8. كنيسة المخلص على الدم المراق، سانت بطرسبرج، روسيا

9.حديقة جيتيسبيرغ الوطنية العسكرية، ولاية بنسلفانيا

10. أسوار المدينة القديمة، دوبروفنيك، كرواتيا

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت