Booking.com

أقامت الهيئة العامة للسياحة والآثار في الساعة الواحدة من هذا اليوم بالمتحف الوطني حفل جوائز التميز السياحي السعودي 2015، برعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة.

جوائز التميز السياحي 2015

حفل توزيع جوائز التميز السياحي 2015

حيث تم خلال الحفل الإعلان عن الفائزين بالجوائز التي تمنحها مجلة Saudi Voyager الصادرة عن الهيئة العامة للسياحة والآثار في دورتها الخامسة وتسليم الجوائز لهم، وقد بلغ عددهم 35 جهة فائزة.

ففي مجال “الفنادق والإيواء” نال فندق هيلتون جاردن إن العليا الرياض جائزة الأفضل عن فئة 3 نجوم ، وأفضل فندق 4 نجوم: فندق دبل تري هيلتون – الظهران، وأفضل فندق 5 نجوم: فندق الفيصلية بالرياض.

ونال منتجع بودل جاردينيا – الخبر لقب أفضل شقق مفروشة، ومنتجع موفنبيك شاطئ الخبر أفضل مركز ترفيه متخصص، بينما أفضل منتجع صحي هو مركز الفيصلية سبا بالرياض.

وعن أفضل برنامج فندقي خاص بالمسؤولية الاجتماعية: برنامج المسؤولية الاجتماعية في فندق ايبيس بالرياض، وأفضل برنامج فندقي خاص بالبيئة: برنامج جرين انجيج – فندق الانتركونتينينتال الخبر، وأفضل برنامج خاص بالسعودة أو التنمية): برنامج التدريب الإشرافي في فندق الانتركونتينينتال الخبر.

وفي مجال “المطاعم والمقاهي” نال مقهى حرفة ببريدة جائزة أفضل مطعم أو مقهى سعودي شعبي، ومطعم يوكاري بالرياض أفضل مطعم فاخر، بينما عادة جائزة أفضل مطعم فاخر داخل فندق إلى مطعم الغلوب ، مركز الفيصلية في الرياض.

وفي مجال “وسائل الإعلام السياحية” عاد لقب أفضل مطبوعة سياحية للكتيب “المذنب تراث ملهم و حاضر مبهر”، وأفضل برنامج سياحي تلفزيوني أو إذاعي “على خطى العرب” على قناة العربية.

أما في مجال “الصناعة السياحية” لأفضل منظم أو مشغل للرحلات: مؤسسة “رؤيا جديدة” للسياحة بالمدينة المنورة، وأفضل مؤتمر: مؤتمر “أعباء السرطان في منطقة الخليج” بالرياض.

ونالت شركة أعالي ثلاث جوائز هي جائزة أفضل منظم معارض ومؤتمرات لعام 2015 م ، وجائزة أفضل معرض تجاري “منتجون” وكذلك جائزة أفضل مهرجان رياضي عن “رالي حائل”.

 

وفي مجال “العاملون في السياحة” لأفضل خدمة متميزة: ليلى الحواج – فندق هوليدي إن العليا، وأفضل مرشد سياحي: غازي مفلح العنزي بالرياض، وأفضل موظف تنفيذي للمبيعات السياحية : حسن الغريب – بفندق موفينبيك الخبر ، وأفضل طاه شاب: أنس مبارك السليم – الرياض، وأفضل مدير استقبال: عبدالله أبيض – فندق إيلاف كنده مكة المكرمة، وأفضل مدير مكتب داخلي : رائد مريسي – فندق دبل تري الخبر، ولأفضل مدير فندق: فهد الصايغ – فندق انتركونتينينتال الجبيل.

أما عن جوائز رئيس الهيئة الخاصة كل من “الوجهات السياحية” فقد سلمت لـ:  سوق المسوكف التراثي بعنيزة كأفضل مراكز الجذب التراثي، مهرجان جدة التاريخية كأفضل مهرجان ثقافي، ومهرجان رالي حائل الدولي كأفضل مهرجان غير ثقافي،

وأفضل مشروع سياحي لبلديات المناطق: الواجهة البحرية بمدينة الدمام، ومنتزه خزاز في القصيم ، وأفضل تجربة تسوق: مركز رد سي مول بجدة، مركز غرناطة للتسوق بالرياض ، وأفضل مركز ترفيه : مركز سفوري لاند في الرياض.

تسليم جوائز التميز السياحي 2015

يذكر أنه تم تسجيل ما يقرب من 600 ترشيح عبر ست فئات رئيسة تضم 37 فئة فرعية. وجذب العدد المتزايد للفئات عددا قياسيا من الترشيحات النهائية التي خضعت لعلامات لجنة التحكيم التي وصلت إلى 515 مرشحا، أي بارتفاع 30 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

كما ارتفع عدد الأصوات عبر موقع الجوائز الإلكتروني أيضا ليصل إلى ما مجموعه 550 ألف صوت، مع ما يقرب من ستة ملايين متصفح على الإنترنت.

وتهدف هذه الجوائز إلى تحفيز المنظمات والأفراد لتحقيق أعلى المعايير الممكنة من المنتجات والخدمات ومواصلة تطوير أعمال السياحة ما يصب في مصلحة الجميع, سواء الشركات, أو أولئك الذين يزورون السعودية للتمتع بالمرافق السياحية ومراكز الجذب السياحي التي تنمو بشكل مطرد.

شارك برأيك