Booking.com

كشفت وزارة السياحة والآثار الأردنية أنها ستسمح بإدخال أكثر من سيارة للخليجيين حيث أن المعمول به حاليا هو إدخال سيارة واحدة فقط لكل مواطن خليجي. ونقلت صحيفة الدستور عن مصدر وصفته بالمطلع أن الوزارة ستسمح للخليجيين بإدخال أكثر من سيارة ومنح الخادمات المرافقات لهم تأشيرات دخول, وسيتم معاملة السائح العربي كالمواطن الأردني من حيث رسوم دخول المواقع السياحية والأثرية والمتاحف, وإعداد عروض سياحية بأسعار تفضيلية.

الأردن

معاملة السائح العربي كالمواطن الأردني من حيث رسوم المواقع السياحية

وتعد العاصمة الأردنية عمان المقصد الأول للسياح الخليجيين الراغبين بقضاء الإجازة في الأردن على الرغم من غلاء الأسعار والاستهداف المتعمد الذي تقوم به عصابات سرقة السيارات في الأردن ضد السياح الخليجيين.

هذا وقد أصدرت وزارة السياحة والآثار الأردنية بالتعاون والتنسيق مع جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية روزنامة السياحة العربية عبر برنامج “الأردن أحلى” لزيارة أجمل الأماكن والمسارات السياحية في الأردن, وبأسعار مناسبة لكل فئات المجتمع.

ويهدف برنامج “الأردن أحلى” إلى تقديم تجربة سياحية فريدة للمواطنين الأردنيين والعرب من خلال تنوع هذه البرامج بما تقدمه من مفاجآت للسياح لقضاء وقت عائلي فريد من نوعه لاكتشاف الأماكن السياحية والأثرية في المملكة.

وحرصا من وزارة السياحة على تنظيم الرحلات السياحية حول الأردن وقضاء أمتع الأوقات للأردنيين والسياح العرب قامت الوزارة بتصميم نشرة تعريفية لتكون دليلا متكاملا حول الأنشطة التي بالإمكان القيام بها والأماكن التي يمكن زيارتها.

ويحتوي هذا الدليل على عدد من البرامج السياحية إلى مختلف المواقع السياحية والأثرية في الأردن, ومن تلك المواقع ضانا والشوبك وحمّامات عفرا والسلع والمعطن ومادبا ووادي الموجب والكرك والبترا وجرش بالإضافة إلى روزنامة للنشاطات والاحتفالات المختلفة حول المملكة ومنها مهرجان جرش للثقافة والفنون ومهرجان عمان ومهرجان الكرك السياحي وحفلات موسيقية عربية بالإضافة إلى مسارات سياحية شيقة متوفرة في الدليل.

ويوفر البرنامج خدمات التنقل في أحدث الحافلات السياحية, ووجبات الغداء مع وجود دليل سياحي مرخص يقوم بشرح كافة الإحداث والتفاصيل عن تلك الأماكن السياحية والأثرية ورسوم دخول المواقع السياحية والأثرية علما بأن الدخول للأطفال أقل من سنتين مجانا كما عملت وزارة السياحة على توفير موقف لنقطة الانطلاق للحافلات من عمان إلى تلك الأماكن في ساحة فندق الريجنسي لجميع الرحلات.

ويعتبر الأردن المقصد الأول للعلاج في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا, وتقوم جمعية المستشفيات الخاصة باستقطاب المرضى العرب والأجانب إذ تعالج مستشفيات القطاع الخاص نحو 95% من هؤلاء المرضى.

وتعرف السياحة العلاجية بأنها السفر بهدف العلاج والاستجمام في المنتجعات الصحية في مختلف بقاع العالم, ويتمتع الأردن بعدة مواقع للسياحة العلاجية أهمها البحر الميت والذي يشتهر بطينه الأسود الغني جدا بالأملاح والمعادن بالإضافة إلى احتواء المياه على نسبة عالية من الأملاح, وخصوصا الكالسيوم والمغنيسيوم والبروم هذا وإن التركيبة الفريدة من الأملاح والمعادن في تلك المياه تعد من المصادر المهمة للاستشفاء الطبيعي والذي يشرف عليه في المنتجعات المتوفرة مجموعة من الأشخاص ذوي الاختصاص.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت