Booking.com

قال حمد آل الشيخ نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للتسويق والبرامج المكلف إن الهيئة تعتزم إطلاق تطبيق للإبلاغ عن مخالفات المنشآت السياحية عن طريق الهواتف الذكية سواء تعلقت بزيادة الأسعار أو أي مخالفات أخرى.

Saudi-Tourism

“السياحة” تناقش فرصاً استثمارية للسيدات خلال ملتقى السفر

وذلك إلى جانب عقد ورش عمل مخصصة للفرص الاستثمارية بالسياحة للسيدات، وتدريب المستثمرين بالقطاع على الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي بالحصول على عدد أكبر من العملاء، واستخدام أنظمة الحجز الإلكترونية في خطوات تهدف إلى تطوير صناعة السياحة في السعودية.

وأوضح آل الشيخ أن الهيئة تسعى لخفض أسعار السياحة الداخلية عن طريق زيادة الاستثمارات السياحية لزيادة العرض بجانب مراقبة الأسعار، وزيادة ثقافة ملاك ومستثمري المنتجات السياحية، وزيادة ثقافة السائح من خلال ملتقيات السفر والسياحة والندوات التي تنظمها الهيئة وتستهدف تطوير القطاع السياحي.

مشيراً إلى أن التخطيط المبكر في السياحة الداخلية مطلوب كالسياحة الخارجية للحصول على أسعار منافسة، وبحسب تقارير اقتصادية فإن حجم الاستثمارات بالقطاع السياحي ستصل إلى 17 مليار ريال في 2017م من القطاعات الحكومية والشركات في السعودية لتعزيز قطاع سياحة المنتجعات.

وبيّن آل الشيخ أن ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي في دورته السابعة سيعرض لأول مرة مجسمات لمشاريع النقل في مدينة الرياض، ومشروع جبل عمر، ومركز الملك عبد الله الذي يضم خمسة فنادق وثلاثة متاحف.

ويشارك بالملتقى الذي يستمر ستة أيام 300 جهة متخصصة بالسياحة والترفيه والطيران و14 وجهة سياحية.

ويتضمن أربع جلسات حوارية، وأكثر من 35 ورشة عمل ودورة تدريبية ومحاضرة موجهة للعاملين بقطاع السياحة، وتركز على استفادة منسوبي مختلف القطاعات السياحية والشركاء وفروع الهيئة من مواضيعها يقدمها 80 خبيراً ومتخصصاً محلياً ودولياً، وتتناول أهم الموضوعات المرتبطة بصناعة السياحة.

ويتضمن حفل توزيع جوائز التميز السياحي الذي يتم خلاله الإعلان عن أبرز وأفضل الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع السياحة السعودي.

وأشار آل الشيخ إلى أن جلسات الملتقى تتناول قضايا متنوعة من دور مشاريع النقل الجديدة في تحفيز وتطوير القطاع السياحي، وواقع ومستقبل الاستثمار في القطاع السياحي، والترفيه والسياحة، والشباب والسياحة.

إلى جانب ورش عمل متعلقة بالسلامة في مرافق الإيواء وتسويق المنتجات الحرفية، وكيف تحول حرفتك إلى صناعة، وتهيئة المتاحف الخاصة لجذب أكبر عدد من السياح، وكيف تحصل على برامج لقضاء عطلة نهاية الأسبوع السياحي، وأهمية التأمين على الفنادق والشقق المفروشة، واشتراك الفنادق والشقق المفروشة في أنظمة الحجز الإلكتروني.

وكيفية تطوير معايير التصنيف “النقلة النوعية في الخدمات الفندقية”، وكيف تجذب المعارض والمؤتمرات لفندقك، وكيفية توظيف الإعلان في الإنترنت لزيادة المبيعات، وطريقة إنشاء موقع لمنشآتك على الإنترنت.

وجدير بالذكر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تستعد لإطلاق النسخة السابعة من ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2014 الذي يقام خلال الفترة من 29 جمادى الأولى إلى 4 جمادى الآخرة 1435هـ، والموافق 30 مارس إلى 4 أبريل 2014م تحت رعاية أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت