Booking.com

التقى الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في مقر الهيئة بالرياض أمس مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر.

الهيئة العامة للسياحة والآثار

الخطوط السعودية تعتزم تأسيس مسار لتنظيم البرامج والرحلات السياحية الداخلية

وجرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من المسئولين في الهيئة العامة للسياحة والآثار والخطوط الجوية العربية السعودية بحث مجالات التعاون بين الجهتين.

وأكد الأمير سلطان بن سلمان في تصريح صحفي أن اللقاء يأتي في إطار التنسيق والتعاون لدعم قطاع النقل الجوي للسياحة المحلية، مشيرًا إلى أنه قد تمت مناقشة عدد من المواضيع أهمها التنسيق المبكر لموسم الصيف المقبل وتلبية الطلب الكبير على الرحلات الداخلية، وسبل تحقيق رغبات المواطنين في السفر للوجهات السياحية المحلية، وزيادة السعة المقعدية الكفيلة بتحقيق ذلك.

وأبان أن اللقاء تناول تطوير رؤية مستقبلية لمواكبة التوسع الكبير في السياحة الوطنية وفي القطاعات التي تغذيها حيث أبدت الخطوط السعودية رغبتها في تأسيس مسار لتنظيم البرامج والرحلات السياحية الداخلية، والتقدم للهيئة للحصول على ترخيص “منظم رحلات سياحية”.

كما تم الاتفاق على تطوير العلاقة الإعلامية وتبادل المعلومات والمواد الإعلامية الهادفة إلى التعريف بالمملكة وتراثها الحضاري والمواقع السياحية لعرضها للمسافرين عبر الخطوط السعودية، والعمل على إنشاء متحف تاريخ الخطوط السعودية لإبراز تاريخها الرائد.

وأشار الأمير سلطان إلى أن اللقاء تناول التعاون في مسار المعارض والمؤتمرات الذي يعمل البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الذي تشرف عليه الهيئة على تطويره لتوطين هذا القطاع الكبير الذي يؤثر بشكل كبير في تنمية الاقتصادات المحلية وتوفير الفرص الوظيفية للمواطنين، وتحفيز حركة السفر لمناطق المملكة وتخفيف حدة الموسمية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.