Booking.com

كتبت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية إن اقتصاد دبي قد يمر بفترات ارتفاع وهبوط كبقية المدن لكن البحيرات والحدائق والفنادق والمنتجعات التي تعج بها دبي تظل عوامل جذب مهمة للسياحة العائلية.

دبي

دبي واحدة من أرقى وأشهر وأجمل المقاصد السياحية حول العالم

وأضافت أن اقتصاد دبي ينتعش حالياً, وتتحسن غالبية القطاعات من العقارات إلى السياحة إلى النقل إلى التجارة, والرحلات الجوية المتجهة إلى دبي مليئة بالركاب, والفنادق بلغت معدلات أشغال غير مسبوقة.

وعلى الرغم من أن غالبية المساحات الواقعة خارج الفنادق تبدو كمواقع بناء فإن هناك مشاريع جديدة كثيرة تظهر على أرض دبي.

وليست تلك من عوامل الجذب لزيارة دبي بقدر أسباب أخرى منها أن دبي تبعد بالطيران ست ساعات فقط عن بريطانيا, وأسعار التذاكر ليست باهظة, ولذلك نرى الرحلات الجوية إلى دبي مكتظة بالركاب بسبب عوامل تشمل انخفاض أسعار السلع مقارنة بأماكن أخرى, والسياحة لم تتوقف أبداً إلى دبي.

وترى نزلاء الفنادق بأعداد هائلة لأن فنادق دبي كبيرة الحجم, وتستوعب أعداداً كبيرة كما أن العاملين في الفنادق والسياحة أيضاً بأعداد كبيرة يمكنها تقديم الخدمات جيداً للزائرين والسائحين.

وتوفر المناظر الطبيعية المتاحة خارج الفنادق من سواحل الخليج إلى الصحاري الشاسعة لرحلات السفاري إلى مراكز التسوق إلى الأبراج الشاهقة الارتفاع إلى الشوارع التي يمشي بها زائرون ومقيمون من أكثر من مئة جنسية مختلفة كلها عوامل تدعو إلى الانبهار.

وقد حصلت إمارة دبي مؤخرا علي جائزة “وجهة العام” من قبل قطاع السفر البريطاني ضمن جوائز السفر لعام 2013 بحضور نخبة من أرفع مسؤولي قطاع السفر في المملكة المتحدة في تأكيد جديد لبروز دبي كمنافس أول لكبار اللاعبين في قطاع السفر البريطاني.

وجدير بالذكر أن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أفادت في وقت سابق أن حجم الإقبال السياحي على دبي في النصف الأول من 2013 فاق 5.58 مليون سائح بزيادة 11,1% مقارنة بـ 2012, وبلغ عدد السياح من المملكة المتحدة بـ 376 ألف سائح.

كما ارتفع معدّل إشغال الغرف والشقق الفندقية في النصف الأول من عام 2013 فارتقى معدّل إشغال الغرف الفندقية إلى 84,6% بزيادة 2,8% عن النصف الأول من 2012, وبلغ معدل إشغال الشقق الفندقية 85,8% ما يمثل ارتفاعاً 6,5% مقارنة بالنصف الأول من 2012.

وبلغ متوسط مدة الإقامة في الغرف والشقق الفندقية 3,89 يوماً خلال النصف الأول من عام 2013 من 3.82 يوماً في 2012.

واقترنت هذه الزيادات الكبيرة بتطور في عائدات الفنادق والمؤسسات السياحية المماثلة من شقق ومنتجعات وغيرها التي وصلت إلى 3,18 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من 2013, وبزيادة بـ 18.6% عن 2012.

كما يذكر أن عدد السياح البريطانيين إلى دبي ارتفع بنسبة 8% خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 185000 زائر صعوداً من 170000 زائر خلال الفترة نفسها من 2012.

وقال إيان سكوت مدير قسم بريطانيا وإيرلندا في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إن عدد السياح من المملكة المتحدة إلى دبي خلال الربع الثاني فاق عددهم في الربع الذي سبقه, وأشار إلى أن هذه الزيادة مشجعة, وخصوصاً في ظل الإعلان الأخير عن رؤية 2020 التي تتضمن أهدافاً طموحة.

وتتوافر حالياً 161 رحلة طيران أسبوعية من المملكة المتحدة إلى دبي منها 77 من مطار هيثرو, و21 من مطار جيتويك, و63 من المطارات الإقليمية الأخرى.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت