Booking.com

أعلنت سفارة المملكة لدى بريتوريا إن حكومة جنوب إفريقيا قررت إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول للبلاد، إذ بات مواطنو المملكة يحظون بمعاملة خاصة، وخدمة مميزة لدى الكثير من دول العالم، وتحديدًا في موضوع إجراءات السفر إليها وإصدار تأشيرات الدخول.

وقد أوضحت السفارة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل “تويتر” أن حكومة جنوب إفريقيا قررت إعفاء مواطني المملكة من تأشيرة دخول البلاد، والسماح لهم بالإقامة لمدة 90 يومًا بغرض السياحة والأعمال، وذلك اعتبارًا من 15 أغسطس الجاري.

وكان برلمان جنوب إفريقيا وافق في يوليو الماضي على إعفاء رعايا سبع دول من تأشيرة دخول البلاد، ومن هذه الدول السعودية، ويمكن للمواطن السعودي بدءًا من تنفيذ القرار الحصول على تأشيرة دخول جنوب إفريقيا من مطار كيب تاون أو مطار جوهانسبرج.

وقال وزير الشؤون الداخلية لجنوب أفريقيا، آرون موتسوالدي، إن الهدف من الخطوة دعم ازدهار السياحة في البلاد ، باعتباره قطاعًا هامًا لخلق فرص العمل، وفق نفس المصدر.

وأعرب عن أمله أن تسهم تلك التسهيلات في استقطاب أعداد كبيرة من السياح، ونمو هذا القطاع في البلاد، ونوه بأنه من بين 193 دولة عضو في الأمم المتحدة، أعفت البلاد 75 دولة، من تأشيرة الدخول المسبقة.

الجدير بالذكر أنه وبحسب مؤشر PASSPORT INDEX المختص في ترتيب جوازات السفر العالمية فإن جواز السفر السعودي يحتل المرتبة 57 عالميًا من ناحية قوة جوازات السفر، ويمكن للمواطن السعودي دخول 79 دولة بجواز السفر فقط.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت