Booking.com

تنطلق قافلةُ الإعلام السياحي العاشرة إلى الأردن وتضم 22 صحافياً وإعلامياً من دول مجلس التعاون الخليجي، وستعلن أثناء القافلة أسماء الفائزين بـ”جوائز الإعلام السياحي العربي لعام 2015″ والمعروفة بـ “أوسكار السياحة العربية” وهي جوائز سنوية للإعلاميين والشخصيات السياحية العربية، سبق لـموسوعة المسافر الفوز بها عام 2013.

جوائز الإعلام السياحي العربي من عمان

مدينة عمان تستضيف حفل الإعلان عن جوائز الإعلام السياحي العربي

وتهدف القافلة إلى الاطلاع على الميزات السياحية الأردنية، والتعرف على أهم مناطق السياحة في العاصمة عمّان والبحر الميت وجرش وزيارة مناطق الاستثمار المطروحة للمستثمرين العرب والخدمات السياحية العلاجية.

ويشارك فيهذه الجوائز  العديد من الهيئات والشخصيات والاعلاميين والصحفيين، وصل عددهم لأول مرة إلى أكثر من 400 شخصية وإعلامياً و 50 هيئة سياحة عربية.

وصرح حسين المناعي، رئيس المركز العربي للإعلام السياحي المنظم للقافلة أن المشاركين يمثلون كبريات الصحف ووسائل الإعلام من دول الخليج وذلك بهدف تنشيط السياحة العربية البيئية وإبراز المعالم السياحية في الأردن التي تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في التدفق السياحي العربي للعام الجاري.

وأشار المناعي إلى أن برنامج القوافل الإعلامية هو أحد أهم برامج المركز العربي للإعلام السياحي، مشيراً إلى أن إعلان أوسكار السياحة العربية هو حدث كبير تشهده الأردن لأول مرة.

من جانبه، رحَّب السيد نايف الفايز وزير السياحة الأردني بالإعلاميين الذين يزورون الأردن، والمشاركين في قافلة الإعلام السياحي العاشرة قائلاً: “أهلا بالأشقاء في عمان العروبة، مؤكداً أن الأردن هي بلدهم الثاني، وأنه ينتظر الإعلاميين من دول مجلس التعاون ليلتقي بهم”.

وبين الفايز دعمه لتنشيط السياحة العربية البينية، مبيناً أن السياحة في الأردن تُسهم في الناتج الإجمالي للأردن بقيمة 13%.

وأشاد بإعلان الفائزين بجوائز الإعلام السياحي في عمان لأول مرة، مؤكداً دعمه للإعلام السياحي ودوره في تنشيط ودعم السياحة العربية البينية، والتعريف بميزات الوجهات العربية التي تمتلك الكثير والكثير مما يجب أن يعرفه العالم.

جاء ذلك بمناسبة زيارة قافلة الإعلام السياحي العاشرة التي ينفذها المركزُ العربي للإعلام السياحي بالتعاون مع الجمعية الأردنية للإعلام السياحي إلى الأردن خلال 23 إلى 28 مارس 2015.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.