Booking.com

حل جواز السفر الإماراتي في المرتبة الأولى عربياً وال 40 عالمياً في حرية التنقل والسفر على مؤشر “قيود التأشيرات” الذي تصدره مؤسسة “هنلي آند بارتنرز” الاستشارية في مجال الهجرة والإقامة والتأشيرات بالتعاون مع اتحاد النقل الجوي الدولي “IATA”، مع إمكانية دخول حاملي الجواز إلى 114 دولة على مستوى العالم بدون شرط الحصول على تأشيرة دخول مسبقة.

وقفزت الإمارات عدة مراتب في تصنيف أقوى جوازات السفر العالمية متقدمة على دول مثل روسيا وتركيا اللتين حلتا في المرتبة ال 49 عالمياً مع إمكانية الدخول إلى 102 دولة. وحلت الكويت في المرتبة الثانية عربياً وال 63 عالمياً مع إمكانية دخول 78 دولة، تلتها كل من قطر والبحرين وعمان والسعودية في المراتب ال 66 و 70 و 72 و74 على التوالي.

وانتزعت ألمانيا المرتبة الأولى عالمياً بجانب المملكة المتحدة، اللتين يمكن لحاملي جوازات سفرهما السفر إلى 173 دولة حول العالم بدون الحصول على تأشيرة مسبقة.

واحتلت كل من فنلندا والسويد والولايات المتحدة المركز الثالث عالميا ب 172 دولة، بينما حلت كل من الدنمارك وفرنسا وإيطاليا واليابان وكوريا الجنوبية ولوكسمبورغ وهولندا والنرويج في المرتبة الثالثة عالميا مع إمكانية السفر إلى 171 دولة حول العالم بدون شرط الحصول على تأشيرة دخول مسبقة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.