Booking.com

يواصل جواز السفر الإماراتي في تعزيز صدارته في سباق القمة على مستوى جوازات السفر العالمية في مؤشر “باسبورت إندكس” بدخول 171 دولة من دون تأشيرة مسبقة (116 دولة دون تأشيرة، و55 دولة يتم الحصول عليها عبر الإنترنت أو لدى الوصول).

ويأتي ذلك بفارق 4 إعفاءات عن المركز الثاني الذي تحتله جوازات سفر ألمانيا وأسبانيا وفنلدا ولوكسمبورغ التي تسمح بدخول 167 دولة.

ووفقا لمؤشر “باسبورت إندكس” التابع لشركة آرتون كابيتال للاستشارات المالية العالمية فإن الجواز الإماراتي بوصوله إلى إعفاءات 171 دولة حول العالم من التأشيرة كان آخرها منغوليا وجنوب السودان وسورينام، لم يعد أمامه إلا 27 دولة فقط لدخول جميع دول العالم بدون تأشيرة.

وبحسب المؤشر العالمي يتربع حاليا على المركز الثالث الذي يسمح بدخول 166 دولة، جوازات سفر 10 دول وهي: الدنمارك، السويد، ايطاليا، سنغافورة، هولندا، النمسا، البرتغال، سويسرا، كوريا الجنوبية، آيرلندا.

بينما تحتل جوازات 7 دول المركز الرابع في المؤشر ودخول 165 دولة من دون تأشيرة مسبقة وهي: فرنسا، بلجيكا، اليونان، مالطا، النرويج، اليابان، الولايات المتحدة الأمريكية، بينما تستقر جوازات كل من ليتوانيا وايسلندا والمملكة المتحدة وكندا في المركز الخامس بدخول 164 دولة من دون تأشيرة مسبقة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت