Booking.com

نظمت إدارة سياحة السفن البحرية التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أسبوعًا حافلًا للترويج للرحلات البحرية في الصين بهدف تعزيز مكانة الإمارات العربية المتحدة كوجهة عالمية للسياحة البحرية وإدراكًا منها للنمو المتسارع الذي تشهده الصين بشكل خاص. وبدأت هذه الجولة في بكين من مطلع ديسمبر 2014 قبل الانتقال إلى شنغهاي وقوانغتشو في وقت لاحق هذا الأسبوع .

سياحة السفن البحرية بدبي

سياحة السفن البحرية بدبي تشهد تزايدا ملحوظا للسياح الصينيين

وتستضيف إدارة سياحة السفن البحرية بدبي مجموعة من أبرز المختصين بالسياحة والسفر ونخبة من ممثلي وسائل الإعلام إلى جانب ممثلين من شركاء قطاع السياحة البحرية وهم “إم إس سي” و “كوستا للرحلات البحرية” و “رويال كاريبيان إنترناشونال”.

هذا وسيحظى ممثلو القطاع السياحي في الصين بفرصة قيّمة للتعرف على نظام إصدار تأشيرات الدخول المتعددة لسياح الرحلات البحرية الذي أطلقته دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا.

بالرغم من التعاون القائم بين دائرة السياحة وأربعة من المكاتب الخارجية في الصين وعملهم عن كثب مع وكلاء وشركات السفر الصينية بهدف استقطاب السياح إلى دبي، إلا أن هذه المرة الأولى التي يخصص فيها فريق إدارة سياحة السفن البحرية جولة ترويجية لتعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة للسياحة البحرية على مستوى الشرق الأوسط.

وتشير الأرقام إلى التزايد الملحوظ على الرحلات البحرية من قبل السياح الصينيين حيث ارتفع عددهم من 160000 إلى 660000 خلال السنوات الستة الماضية؛ الأمر الذي يمثل نموًا كبيرًا في قطاع السياحة البحرية وتتطلع دبي إلى أن تكون جزءًا من هذا النمو.

تعتبر منطقة الخليج العربي واحدة من أفضل ثلاث وجهات عالمية للسياحة البحرية في العالم لما تتمتع به من مناخ دافئ في الشتاء، وكونها تحظى بأكبر مجموعة من المرافق المخصصة للرحلات البحرية في الشرق الأوسط، فإن دبي هي الخيار الأمثل لمشغلي هذه الرحلات بمن فيهم “كوستا” و “عايدة” و “رويال كاريبيان” و “إم إس سي” و “توي”. يقع ميناء راشد وهو الميناء الرئيسي في دبي بالقرب من مركز المدينة ويحتوي على خطوط مواصلات ممتازة تتيح لسياح الرحلات البحرية الوصول إلى نقاط الجذب في المدينة في أي وقت.

وتجتمع عدة عوامل تجعل من دبي الوجهة المثلى للرحلات البحرية والموقع الأفضل لتمديد الإقامة في بداية الرحلة أو نهايتها، وعلى رأس تلك العوامل الاستثمارات الضخمة التي تحتضنها الإمارة إلى جانب المناخ الدافئ ونقاط الجذب التي يجب زيارتها مثل برج خليفة وجزيرة النخلة في جميرا وبرج العرب ومراكز التسوق الحاشدة بأفخر المحلات العالمية.

وينتظر أن يشهد موسم الرحلات البحرية في دبي الذي يمتد من أكتوبر حتى يونيو وصول ما مجموعه 110 سفن للرحلات البحرية تحمل ما يزيد على 381000 مسافر يدخلون المدينة. ومن المتوقع أن يرتفع عدد المسافرين بنسبة 19 بالمائة في موسم 2013/2014؛ مما يعني إضافة 60000 مسافر يستخدمون ميناء راشد في دبي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت