Booking.com

توقع خبراء في قطاع السياحة والسفر أن يتجاوز عدد السعوديين المسافرين للبحرين ودبي في إجازة العيد المقبلة أكثر من 350 ألف سعودي استناداً إلى عدد المسافرين في إجازة عيد الأضحى الأخيرة التي وصل عدد السعوديين المسافرين لدبي أكثر من 150 ألفاً, وللبحرين قرابة الـ200 ألف فيما ستكون تركيا والمغرب وجهة محتملة ولكن بأعداد أقل.

دبي

توقعات بتجاوز عدد المسافرين السعوديين 350 ألفاً في أربعة أيام

وكشف مختصون أن بوصلة السائح السعودي ستتجه لدبي بأكثر من 60% من حجوزات مكاتب السياحة والسفر على الرغم من تضاعف قيمة التذاكر لدبي مستفيدة من تراجع حجوزات السفر لمصر وسوريا ولبنان والأردن وتونس بشكل كبير بفعل الاضطرابات السياسية فيما حلت إسطنبول في المرتبة الثانية بنسبة 15%.

وكشف صاحب وكالة سهم للسياحة أحمد الرتوعي عن ارتفاع تذاكر السفر لتركيا بشكل كبير في الفترة الأخيرة لتتجاوز 7000 ريال على الرغم من أنها كانت في حدود الـ1700 ريال العام الماضي, وأضاف أن “كثرة الحجوزات قفزت بأسعار تذاكر تركيا لأسعار كبيرة وصلت في بعض الخطوط لأكثر من 7000 ريال وفي متوسط 4000 ريال.

وأكد دخيل الطيار مسؤول الحجوزات في وكالة الطيار للسفر والسياحة أن نسبة السفر إلى شرق آسيا أكثر من 40%, وكشف عن ضعف الإقبال على دول أوروبا وتركيا وبيروت بسبب برودة الأجواء وبعد المسافة وقصر مدة الإجازة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت