Booking.com

توفر مدينة الكويت خيارات متنوعة لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك, وبخاصة في الفنادق المطلة على الشاطئ وما توفره من خيارات متعددة مثل المطاعم والنوادي الصحية وأماكن خاصة بالأطفال.

فندق ميسوني الكويت

فندق ميسوني الكويت يقدم ليلة مجانية مقابل كل 6 ليال يقوم بحجزها العميل

ويتوقع خلال إجازة العيد إن تنتعش حركة السياحة الداخلية سواء من المواطنين أو القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي خصوصا من السعودية حيث يفضل كثير من السعوديين قضاء بعض الوقت في الكويت والتمتع بالتسوق والإقامة في الفنادق.

وفي هذا السياق يرى الرئيس التنفيذي لمجموعة بودي للطيران منذر ناجيا “أن السياحة الداخلية بدأت تنشط خلال الأعياد خاصة, وهناك نسبة سياح كبيرة تأتي من السعودية لقضاء إجازة عيد الأضحى في الكويت في ظل العروض التي تقدمها الفنادق بأسعار جدا مناسبة”.

وأضاف “أن هناك الكثير من المقيمين والمواطنين الذين فضلوا قضاء إجازة العيد المقبلة في الكويت في ظل ارتفاع أسعار التذاكر للدول المجاورة مثل دبي فضلا عن الاضطرابات التي تشهدها باقي دول المنطقة, ويصب تركيزهم على الفنادق المطلة على البحر مؤكدا على وجوب الترويج للعروض والخدمات التي من شأنها ان تنشط السياحة الداخلية, وبأن الفنادق تقوم بدورها المطلوب في هذا الجانب”.

بدوره، أكد مدير عام سفريات مساعد الصالح كمال كبشة أن السياح القادمين من البحرين خلال عطلات الأعياد تتخطى نسبتهم من السعوديين في الوقت الذي يشير فيه كبشة إلى أن السياحة الداخلية بدأت تتحسن بشكل طفيف إلا أن الفنادق لا تقوم بدورها التسويقي بالشكل المطلوب, والأسعار التي تقدمها لا تزال مرتفعة وغير مشجعة.

وتطرح الفنادق والمرافق السياحية خلال إجازة العيد مجموعة من العروض والتخفيضات, ومنها بينت بول, وتقع خلف الاكوا بارك, ويقدم لمحبي المغامرات عرضا خاصا في عيد الأضحى المبارك, وهو 100 طلقة مجانية مقابل كل 200 طلقة يتم شراؤها, ويبلغ سعر تذكرة الدخول 6.5 دنانير وسعر كل 100طلقة 2.750 دينار.

كما تسارعت الفنادق وبخاصة التي تمتلك واجهات بحرية في الأيام الأخيرة إلى تقديم عروض خاصة بإجازة عيد الأضحى كان أولها فندق السفير الذي يقدم “غرفة مزدوجة ديلوكس بسعر 65 دينارا فيما الشقة بقيمة 149 دينارا لليلة الواحدة”, ويقدم فندق السفير وجبة الافطار بشكل مجاني للأطفال حتى 6 أعوام, وخصم بنسبة 50 في المائة لمن تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عاما إما فندق راديسون بلو فإن سعر الغرفة المزدوجة لشخصين تبدأ من 86 دينارا لليلة الواحدة.

بينما فندق ميسوني فيقدم عرض “ليلة مجانية مقابل كل 6 ليال يقوم بحجزها العميل” إلى جانب خصم 15 في المائة على خدمات النادي الصحي و25 في المائة على بوفيه العيد في مطعم كوتسينا الايطالي ومطعم لونا العالمي.

وكان لافتا أن اغلب الفنادق أكدت على انها محجوزة بالكامل طيلة أجازة عيد الأضحى في الوقت الذي يمكن الدخول للمسابح او زيارة المطاعم والمراكز الصحية المتوافرة فيها.

وتقدم الشاليهات بدورها عروضا خاصة تتراوح بين 390 الى 800 دينار لخمسة ايام العيد فيما تراوح سعر الغرفة المزدوجة في الفنادق المطلة على البحر بين 65 و120 دينارا.

من جهة اخرى هناك عدة نشاطات خلال عيد الأضحى المبارك من شأنها ان تعزز من السياحة الداخلية أبرزها المسرحيات المخصصة للأطفال والكبار, والتي ينشط دورها بشكل كبير خلال موسم الأعياد, وخلال إجازة العيد وهناك أكثر من 9 عروض مسرحية, وهي: مسرحية البنات والطنطل على مسرح مركز تنمية المجتمع في اليرموك, ومسرحية مصاص الدماء على مسرح أوبرا السالمية, ومسرحية مصنع الكاكاو على مسرح مركز تنمية المجتمع, مسرحية أرض الاحلام, وعرض بيتر بان في قاعة التزلج, ومسرحية الطار مقلوب على مسرح كيفان, ومسرحية مدينة الزنوج على مسرح نادي السالمية, وأخيرا مسرحية طرزان على مسرح تنمية المجتمع.

 من جانب أخر تقدم المتنزهات عروضا خاصة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك اذ تبلغ قيمة التذكرة في متنزه الشعب الترفيهي 3 دنانير، فيما سعر التذكرة في مرح لاند 2.5 دينار, ولمحبي الألعاب المائية هناك الاكوا بارك التي يبلغ سعر تذكرة الدخول فيها 3.750 دينار كويتي, ويمكن للأطفال أيضا قضاء يوما مميزا في كيدزانيا “الافنيوز”, وتبلغ سعر التذاكر خلال عيد الاضحى 8 دنانير للصغار و12 للكبار.

ولمحبي الرحلات البحرية يمكنهم الذهاب إلى جزيرة فيلكا بالقارب من منطقة رأس الارض, وتبلغ سعر التذكرة 1.5 دينار او ترفيه نفسه بقارب أم الخير الذي ينطلق من المارينا الا أن سعر التذكرة فيه يبلغ 12 دينارا يشمل وجبة الإفطار ورحلة الذهاب والإياب.

ويوجد في الكويت العديد من المجمعات التجارية التي تكون هدفا للزوار والسياح من مختلف دول العالم, وتتميز المجمعات التجارية بالكويت بتنوعها من خلال المحلات التجارية ذات الماركات العالمية أو من خلال أشهى وأروع المطاعم على المستوى العالمي, ويتربع على عرش المجمعات التجارية مجمع الافنيوز.

ويمكن لمحبي الأنشطة والمغامرات زيارة قاعة التزلج التي سيكون متاح فيها القاعة الصغيرة فقط للزوار مقابل 1.5 دينار للشخص الواحد اما محبو رياضة الغطس فبإمكانهم ممارسة رياضتهم في فندق البالمز الذي يقدم عرضاً خاصاً خلال إجازة عيد الأضحى, وهو عبارة عن جلستي غطس بـ25 دينارا تشمل كل المعدات اللازمة لممارسة هذا النوع من الرياضة اما محبو رياضة الغولف والصيد والفروسية فبإمكانهم ممارسة رياضة الغولف في نادي صحارى حيث سعر تذكرة الدخول يبلغ 40 دينارا خلال العيد كما ان محبي الصيد والفروسية بإمكانهم ان يقصدوا نادي الصيد والفروسية الواقع بالقرب من نادي صحارى.

أما بالنسبة للمراكز والمتاحف فيمكن خلال إجازة عيد الأضحى زيارة المركز العلمي في منطقة السالمية، حيث يمكن القيام بجولة من المتعة في أكواريوم المركز العلمي وتبلغ أسعار التذاكر خلال عيد الأضحى 6 دنانير للصغار و8 للكبار, وتوفر هذه التذكرة للزوار مشاهدة عروض ماكس والأكواريوم وزيارة قاعة الاستكشاف, ويمكن لمحبي التراث وكل من يريد معرفة كويت الماضي إن يزور متحف بيت العثمان في حولي, ويبلغ سعر تذكرة الدخول ديناراً واحداً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.