Booking.com

ذكرت وكالة اول افريكا ميديا ان داون تاون دبي هي منطقة شديدة التميز في مدينة تحطم الأرقام القياسية يوما بعد يوم، وقارنت الوكالة تلك المنطقة ببرج إيفل في فرنسا وأهرام الجيزة وأبو الهول في مصر.

داون تاون

داون تاون دبي مدينة تحطم الأرقام القياسية يوما بعد يوم

وأضافت الوكالة في التقرير أمس أن دبي أصبحت مدينة عالمية ومركزا تجاريا في منطقة الخليج ومركزا للنقل الجوي للركاب والشحن أيضا، ومطار دبي الدولي هو أكثر مطارات العالم إشغالا حسب حركة الطيران الدولية وأعداد المسافرين والركاب.

وأضاف التقرير أن عائدات النفط ساهمت في تنمية دبي في مراحلها الأولى لكن موارد النفط لديها أصبحت محدودة حتى أن النفط يساهم بنسبة اقل من 5% من اجمالي ناتجها المحلي لكن القطاعات غير النفطية في دبي هي التي تدفع عجلة التنمية والنمو.

وتمثل قطاعات التجارة والسياحة والطيران والعقارات والخدمات أهم أعمدة اقتصاد الإمارة حتى إنها لفتت انتباه العالم، وأصبحت المدينة رمزا للحضارة والنمو بما فيها من أبراج خاصة برج خليفة الأعلى في العالم.

وفي المنطقة المحيطة ببرج خليفة حيث طورت شركة إعمار العقارية منطقة داون تاون دبي من العدم فأصبحت من أهم المناطق التجارية في الإمارة، وتحتوي منطقة داون تاون دبي على مول دبي اكبر مراكز التسوق في العالم، ومجموعة من الفنادق الراقية، والأبراج السكنية والتجارية المعروفة عالميا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.