Booking.com

كشف تقرير ماستر كارد أن دبي كانت العام الماضي الوجهة التي ينفق فيها السياح أكثر من أي وجهة أخرى، في حين تصدرت بانكوك كأكثر وجهة تستقطب السياح بـ 19 مليون سائح تلتها لندن بـ 19 مليون ثم باريس بـ 14 مليون سائح.

ويعود الفضل في إنفاق السياحي فيها قرابة 28 مليار دولار، إلى عوامل الجذب الكبيرة التي توفرها دبي مثل أعلى برج في العالم فضلا عن المتاحف وسمعتها القوية في متاجر ومزايا التسوق، مع قرابة 70 مركز تسوق أهمها دبي مول الأكبر عالميا من حيث المساحة.

وقد استقبلت دبي 14.87 مليون زائر خلال العام الماضي، مع معدل نمو متوقع بنسبة 7.7% للعام الجاري، لتحافظ على المركز الرابع ضمن قائمة أبرز وجهات العالم استقطاباً للمسافرين الدوليين، بعد باريس ولندن وبانكوك.

فيما حافظت إمارة أبوظبي على معدل نمو سنوي مركب للزوار، بلغ 18.9% بين عامي 2009 و2016، وبقيت في المركز الأول كأسرع المدن نمواً في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك وفقاً لنتائج النسخة التاسعة من مؤشر “ماستركارد” السنوي للمدن العالمية المقصودة.

وأظهرت النتائج، استمرار دبي في احتلال المركز الأول بين المدن، ضمن فئة حجم إنفاق الزائرين الدوليين، حيث بلغ حجم الإنفاق في الإمارة 28.5 مليار دولار (نحو 104.5 مليارات درهم) في العام 2016.

وقال عصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: “إن قطاعي السياحة والسفر من القطاعات الرئيسة المساهمة في اقتصاد دبي”.

وأضاف أن دبي تواصل جهودها للمحافظة على المكانة التي وصلت إليها، باعتبارها الوجهة المفضلة، سواء للقادمين إليها بهدف العمل أو الاستجمام.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت