Booking.com

حلت دبي في المركز الأول في قائمة الوجهات السياحية الأولى في العالم لقضاء عطلة رأس السنة 2016، بناء على “مؤشر السفر 2015” الصادر عن موقع السفر العالمي “كاياك” الذي نشرته مجلة “كونديه ناست ترافيلر”.

و قالت المجلة إن مدينة دبي التي جاءت في الصدارة قد تفاجئ البعض، فالنتائج استندت إلى بحوث أجريت لمعرفة أي المدن شهدت زيادة أعلى في الباحثين عن الرحلات خلال فترة رأس السنة.

و شهدت دبي زيادة بنسبة 70% في الباحثين عن رحلات، مما جعلها في موقع تنافسي قوي بين أكثر الوجهات لقضاء عطلة رأس السنة للعام 2016.

أما المدن الأربع الأولى بعد دبي، فهي كارتاجينا في كولومبيا، وبرشلونة في إسبانيا، وريكافيك في ايسلندا، وطوكيو، وجاءت فانكوفر في المركز 10.

و يكاد يكون احتفال دبي باستقبال السنة الجديدة الأروع في العالم على الإطلاق، إذ يتحوّل برجا خليفة والعرب الى لوحتين من ضوء.

و يقصد السياح هذه الإمارة للمشاهدة بأم العين عرض الألعاب النارية المذهل، الذي يتحوّل حدثاً على مستوى العالم.

و كانت دبي قد سجلت رقم قياسي عالمي في موسوعة جينيس، حين استقبلت عام 2014 بأضخم عرض للألعاب النارية استمر لمدة 6 دقائق، واستخدمت فيه 489.651 مقذوف.

و استطاعت دبى هذا العام أن تدخل موسوعة جينيس ثانية مع أكبر شاشة في العالم والتي بلغت مساحتها 32 ألف متر تقريبا، وتم تثبيتها على برج “خليفة”، الأطول في العالم والذى يصل ارتفاعه إلى 828 مترًا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت