Booking.com

أطلقت”هيئة دبي للثقافة والفنون” الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة رسمياً “دليل روح دبي” المرجع الشامل والمتكامل حول واحدة من أكثر المدن حيوية في العالم، وذلك خلال حدث أقيم في مقهى “كريك سايد” على واجهة الخور، والذي يعتبر من أحدث الوجهات الثقافية في دبي.

روح-دبي

ستتوفر النسخة الأولى من “دليل روح دبي” في المطارات والمراكز التجارية وعدد من الأماكن العامة

ويتزامن إطلاق “دليل روح دبي” مع استكمال العمل على مقهى “كريك سايد” الذي يقدم منصة تهدف لدعم المجتمع الثقافي الحي وتغذية برامجه لضمان الاستمرارية التاريخية ضمن البيئة المعاصرة.

وأقيم الحدث بحضور عدد من الشخصيات الثقافية الهامة من دولة الإمارات العربية المتحدة ممن قاموا بالمشاركة عبر رواية قصصهم الخاصة في الدليل، ويأتي الكشف عن “دليل روح دبي” بعد الإعلان عنه ضمن فعاليات سوق السفر العربي 2014، وقد شهد العدد المحدود الموزع من نسخ الدليل تجاوباً كبيراً.

وفي هذا الشأن قال سعادة سعيد النابودة المدير العام بالإنابة في “هيئة دبي للثقافة والفنون”: “سيشكل ‘دليل روح دبي’ إضافة نوعية جديدة للموروث الثقافي في الإمارة كونه يروي حكايات مدينتنا كما يراها أهلها، ونحن على ثقة بأن هذه المبادرة ستؤسس لمرجع واضح حول الحكايات والتجارب الثقافية والتاريخية والإبداعية لهذه المدينة”.

ويقدم “دليل روح دبي” نظرة سكان دبي حول ما يمكن للمقيمين والسياح اختباره خلال جولتهم في الإمارة كما تحتفي النسخة الأولى من الدليل بتوسعة نطاق مبادرة “روح دبي” السبّاقة التي أطلقتها “هيئة دبي للثقافة والفنون” سابقاً في خطوة تهدف إلى تصوير النمو المتسارع الذي تحققه المدينة، وتصوير ثرائها الثقافي وهويتها الفريدة وتراثها المميز من خلال عيون فنانيها، واستكشاف أشكال التعبير الفني الكفيلة بإبراز الهوية الثقافية لدبي.

تم تصميم “دليل روح دبي” ليمنح الزوار فرصة للمقارنة بين دبي الماضي والحاضر كاشفاً عن العديد من أشهر المواقع في المدينة بما في ذلك المطاعم المحلية والمناطق التاريخية والأثرية، إضافةً إلى الأسواق والحدائق والشواطئ.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت