Booking.com

حلت دبي في المرتبة الثالثة في مؤشر زخم المدن في عام 2014 ضمن قائمة المدن العشرين الأولى التي ضمها تقرير «جلوبال 300» الصادر عن جونز لانغ لا سال. وتقدمت دبي في المؤشر على شنغهاي، ونيويورك وهونغ كونغ وسنغافورة وطوكيو، فيما جاءت سان فرانسيسكو ولندن في المرتبتين الأولى والثانية. وحلت مدينة أبوظبي في المرتبة 14 في قائمة نمو إيجار المكاتب في المؤشر ذاته.

دبي

وتقدمت دبي في المؤشر على شنغهاي، ونيويورك

وقال التقرير إن مؤشر جلوبال 300 استند إلى الجاذبية التجارية الذي يقيس قوة المدينة الاقتصادية والعقارية ومكانتها العالمية. مدينة التجارة الحرة، والطموحات الخلاقة:

وعلى صعيد آخر قال موقع « فيتنس كاليفورنيا» إن دبي مدينة التجارة الحرة والصروح العمرانية الشهيرة والطموحات الخلاقة.

وأضاف، أما الضيافة التي توفرها موتيلات دبي وفنادقها فهي محل تقدير عالمي، بمن فيهم رواد الأعمال، والناس جميعاً من أنحاء المعمورة، الذين يتقاطرون للمشاركة في قصة نجاحها، كما أن شققها موضع إعجاب في منطقة الشرق الأوسط نظراً لرقيها، ونمطها والشعور الطاغي بالأمان، المقرون بالطلب القوي.

وتوجد في دبي 25% من رافعات العالم، التي أسهمت يوماً في بناء برج خليفة أعلى مبنى في العالم. وبرج العرب مفخرة دبي يعد اليوم من أعلى الفنادق في العالم. وهناك مشاريع أخرى قائمة أو في طور التخطيط تجعل مدن الغرب الكبرى تبدو أقزاماً أمامها.

دبي معرض التي تستضيف إكسبو 2020 العالمي، تعتزم إنفاق 6.8 مليارات دولار على البنية التحتية الخاصة بالمعرض، بما في ذلك توسعة نظام المترو.الإمارات تعتبر مكانتها مركزاً مالياً إقليمياً، ووجهة آمنة للتجارة، والنقل والسياحة، ركيزة أساسية من ركائز نموها وتنوعها الاقتصادي.

وأضافت في تقرير «النظرة الاقتصادية المستقبلية للإمارات» أن الإمارات، وفي إطار الإنفاق على تطوير البنية التحتية، تخطط لإنجاز المرحلة الأولى من مشروع القطار الوطني، الذي تناهز كلفته 40 مليار درهم، ما يعادل 10.9 مليارات دولار، الممتد من حقل شاه، إلى الرويس في 2015، الذي يربط مشروع حقل غاز جديد بمصفاة التكرير الجديدة، التي تكلف كل منهما 10 مليارات دولار.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت