Booking.com

ضمت قائمة أكثر عشر مدن زيارة نشرها موقع «بي بي سي ترافيل» مدينة دبي الذي أشار في تقريره بعنوان «العيش في أكثر المدن زيارة» أن دبي التي حلت في المركز الخامس.

دبي

دبي تستقطب 12 مليون زائر في 2014

وشهدت دبي أكبر زيادة سنوية في قائمة المدن الخمس الأولى مستقطبة 12 مليون زائر في 2014 بزيادة 7% عن عام سابق. ووفقاً لهذا المعدل فإنها ستتفوق على باريس وسنغافورة, وتصبح على الأرجح ثالث أكثر المدن زيارة في العالم في غضون خمس سنوات.

وقال إن وسط مدينة دبي بما يزخر به من مناطق جذب سياحية مثل برج خليفة أعلى مبنى في العالم, ومول دبي, يصبح أكثر ازدحاماً في فترتي الظهرية والمساء.

وعلى مقربة من هذه المنطقة توجد حديقة الصفا, حيث يمكن للمرء تفادي الجو المزدحم, والاستمتاع بما تعج به الحديقة من ملاعب, ودراجات وغير ذلك.

ونقل الموقع عن أندريا انستاسوي الذي يكتب في موقع سكريبل سناب ترافيل أن على الباحث عن دبي «الأصيلة» أن يقوم بزيارة لاستكشاف منطقة البستكية الأثرية إلى الشمال من وسط المدينة, حيث تزخر المنطقة بالمواقع الأثرية لمرحلة ما قبل الكهرباء, والمكيفات حيث كانت المباني تعتمد في أسلوب تبريدها على البراجيل, وهناك أيضاً منطقة مرسى دبي التي تزخر بالفنادق, والمطاعم, وما زالت أصوات البناء تتردد حتى الآن في هذه المنطقة العامرة.

من جانب أخر احتلت دبي المركز الأول في استطلاع بين الهنود حول أفضل المقاصد السياحية المفضلة لديهم.

وأظهر استطلاع لموقع هوتيلز دوت كوم في النصف الأول من العام أن دبي حلت أولى بين المقاصد السياحية المفضلة للهنود متفوقة على بانكوك التي كانت أولى في الاستطلاعات نصف السنوية على مدى العامين السابقين.

وضمت القائمة في الاستطلاع الذي لم تذكر وكالة الأنباء الهندية عدد الذين شملهم مدناً مثل سنغافورة وهونغ كونغ وباتايا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت