Booking.com

تضع إمارة دبي “اللمسات الأخيرة” على احتفالات رأس السنة الجديدة, والتي ستكون مغايرة عن السنوات الماضية و”تاريخية” في ذات الوقت, وذلك من خلال بإطلاق أضخم عروض للألعاب النارية في العالم للدخول في كتاب “غينيس” للأرقام القياسية من بوابة الألعاب النارية “فاير وورك”.

برج خليفة ليلة رأس السنة

دبي تطلق 440 ألف لعبة نارية وتسعى لكسر الرقم القياسي في غينيس

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي أمس الثلاثاء إن عروض الألعاب النارية ستنطلق قبيل منتصف الليل عشية أول أيام العام الجديد, وستستهل بعد تنازلي, وسيستمر العرض لمدة ست دقائق تستطع خلالها الألعاب النارية في سماء دبي على وقع أنغام مقطوعات موسيقية إماراتية.

ويشارك في صنع هذا الحدث الضخم أكثر من 200 مهندس متخصص سيشرفون على تنسيق مختلف مؤثرات الألعاب النارية الموزعة على 400 موقع بينما سيتم استخدام نحو 100 جهاز حاسوب للتحكم في العروض التي ستشمل إطلاق 440 ألف قذيفة للألعاب النارية لحظة بلحظة وبتفاصيل متناهية الدقة.

وقد بدأت دبي تحضيراتها لكسر الرقم القياسي للألعاب النارية والمسجل باسم الكويت حيث كانت هذه الأخيرة أطلقت 77 ألف لعبة نارية بمناسبة العيد الوطني العام الفائت.

وتحتفل دبي منذ ثلاثة أعوام بإطلاق العاب نارية مبهرة تغطي برج خليفة الذي يعد أعلى مبنى في العالم من قاعدته إلى قمته ما يوصف بأنه أعلى عرض العاب نارية في العالم احتفالا برأس السنة, وقد حضر الحدث ليلة رأس السنة الفائتة عشرات الآلاف, ويتوقع أن تغلق الشوارع هذا العام.

وستشمل عروض هذا العام أبرز معالم دبي أيضا ستكون مسرحاً للألعاب النارية في هذه الليلة التاريخية وعلى رأسها “برج خليفة وبرج العرب ومنتجع أتلانتس وعدد آخر من أبرز الأماكن السياحية”.

وتأتي احتفالية تلك المعالم لمناسبتين الأولى الدخول في العام الجديد أما الثانية فهي فرحة الإماراتيين بفوز دبي باستضافة إكسبو 2020.

وقال مسؤول في شرطة مرور دبي إن الإدارة تتوقع زحاماً شديداً عشية ليلة رأس السنة, ولهذا بدأت الاستعدادات على قدم وساق من خلال تسيير المركبات وفتح طرق جانبية.

من جانبه قال المدير التنفيذي الأول للشؤون المؤسسية في “جمارك دبي” إن الكثير من المؤسسات والجهات الرسمية وغير الرسمية ستشارك في احتفالات رأس السنة, وفي ذات الوقت احتفالاً بالفوز باستضافة إكسبو.

وبين السهلاوي أن كميات كبيرة من الألعاب النارية تم استيرادها استعدادا لهذه المناسبة, مشيرا إلى أن دبي ستبهر العالم في رأس السنة حيث سيشهد العالم احتفالية.

وكان سيرج زعلوف الرئيس والمدير التنفيذي لمنتجع أتلانتس النخلة أعلن أن المنتجع سينظم احتفالات ألعاب نارية برأس السنة الجديدة لم يسبق أن تم تنظيمها في التاريخ, احتفالاً بفوز إمارة دبي باحتضان معرض إكسبو 2020, ولاستقبال العام الجديد سيتم تغطيتها في أكثر من 30 دولة.

وأكد سيرج أن حجم هذه الاحتفالات سيكون ضعف ما تم إطلاقه خلال افتتاح المنتجع في العام 2008, والذي لا يزال العالم يذكره حتى اليوم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.