Booking.com

بات القطاع الصحي في دبي أصبح مركز جذب للاستثمارات المحلية والأجنبية بالدولة، والتي تتركز على المشروعات المتعلقة بالسياحة الطبية والعلاجية والتي تستهوي الكثير من السائحين للقدوم إلى دبي، وتستقطب دبي الكثير من الاستثمارات في هذا القطاع، في ظل توفر البنية التحتية السياحية والعلاجية.

سوق السياحة العلاجية في دبي

سوق السياحة العلاجية في دبي

 

إضافة إلى الاهتمام الرسمي بهذا النوع من السياحة، بحسب ما جاء على لسان موكيش لوثرا، الرئيس التنفيذي لشركة “في ال سي سي” العالمية المتخصصة في قطاع الصحة والتجميل في تصريحات للصحفيين. وأضاف لوثرا، أن دبي تعتبر اللاعب الرئيسي في المنطقة حيث تستقطب ما يزيد على 35% من مشروعات السياحة العلاجية بالدولة..

وبالخاصة في قطاع المراكز الصحية، حيث من المتوقع أن تتضاعف أعداد هذه المراكز بالإمارة خلال الـخمس سنوات القادمة، مشيراً رغم أن الأرقام ضعيفة بالنسبة لحجم القطاع بالإمارات إلى أنه ينمو بنسبة 25% سنوياً.

وأكد لوثرا، أن الشركة تنطلق من دبي كمركز لها للتوسع في منطقة الشرق الأوسط، حيث تمتلك الشركة التي تأسست في العام 1989، 300 مركز منتشرة في ما يزيد على 60 دولة، حيث يوجد للشركة بمنطقة الخليج 16 مركزا صحيا، منها 11 بدولة الإمارات تتركز معظمها في دبي.

وقال إن معدل الإنفاق في الإمارات على الصحة والتجميل عند حدود متأخرة عن أوروبا، حيث ينفق الفرد الواحد في أوروبا سنوياً ما بين 18 و 20 الف درهم سنوياً على قطاع الصحة والجمال، في حين في الإمارات يبلغ متوسط الإنفاق السنوي للفرد ما بين 12 و 15 الف درهم.

موكيش لوثرا شركة في ال سي سي

موكيش لوثرا ، الرئيس التنفيذي لشركة في ال سي سي

وأشار إلى أن شركة “في ال سي سي”  تقدم خدمات التجميل والعناية بالبشرة وتركز أكثر على حلول التنحيف العلمية، والرعاية الصحية الوقائية والتي هي مشكلة يعاني منها الكثيرون في هذه المنطقة، حيث تطمح “في ال سي سي” من خلال ما تبذله من جهود إلى الحد من الانتشار الرهيب لهذه الظاهرة في دولة الإمارات، فضلاً عن سعيها إلى تغيير سلوك المجتمع عبر الترويج للعادات الصحية السليمة”.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت