Booking.com

تعتزم دبي إطلاق خدمة التأشيرة الإلكترونية عبر الإنترنت والهاتف تجريبياً لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي، وقال العقيد خليفة بالقوبع، مساعد مدير شئون المنافذ في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، يجري حاليا تفعيل التحول نحو المعاملات الالكترونية من خلال مجموعة من الخدمات الجديدة مثل التأشيرة الالكترونية لمقيمي دول مجلس التعاون، مشيراً إلى أن تلك الخدمة تهدف إلى تقديم تأشيرات سياحية لزيارة الإمارات واستخراجها إلكترونياً من خلال استخدام شبكة الإنترنت وأجهزة الهاتف الجوال.

جانب من عاليات عالم مدهش ـ صيف دبي

جانب من فعاليات “عالم مدهش” لزوار دبي الصغار

وأشار إلى أن خدمة التأشيرة الإلكترونية تقوم بإبلاغ المتعاملين فوراً عند إصدار تأشيرات الزيارة والإقامة الخاصة بهم على هاتفهم الجوال، وتقديمها بالهاتف عند الوصول لمطار دبي، وتوقع أن يتم تفعيل الخدمة مع نهاية العام.

وأشار بالقوبع إلى أن استخدام جواز السفر الالكتروني سيسهم في التسهيل على المسافرين؛ إذ سيمكنهم من استخدام البوابات الالكترونية في المطار خصوصا في ظل زيادة عددها لتبلغ نحو 100 بوابة في مطارات الإمارات، لافتا إلى أن الادارة قامت بانجاز نحو 99% من الترتيبات المتعلقة باطلاق خدمة جواز السفر الإلكتروني.

وحول قيمة التأشيرات السياحية أكد العميد عبيد مهير بن سرور نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أن قيمة التأشيرات السياحية إلى دبي تعد الأقل سعراًعلى مستوى العالم، إذ تبلغ قيمة التأشيرة 220 درهماً، والتي تستمر لمدة شهر قابلة للتمديد، بينما تبلغ قيمة التأشيرة السياحية للمقيمين في الخليج 185 درهما.

وفي شأن متصل أعلن مطار دبي مطلع هذا الأسبوع عن نظام جديد لإنجاز إجراءات السفر في وقت أقل يصل لثوان معدودة من خلال استخدام البطاقات الإلكترونية.

وتشهد دبي هذا الصيف إقبالاً كبيراً من مواطني دول الخليج؛ حيث أظهرت إحصائية ، أجرتها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، نمو السياحة الخليجية بنسبة 79 % خلال الفترة من 15 يونيو إلى الثاني من يوليو الجاري، بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وهذا يعكس المميزات التي تقدمها دبي كوجهة للسياحة العائلية والتسوق، وتوافر بعض من أجمل المنتجعات السياحية وأكثرها تنوعا في المنطقة، بالإضافة إلى شركات الطيران المتعددة، والفعاليات والمهرجانات الضخمة التي تنظمها على مدار العام، مثل مفاجآت صيف دبي حالياً بما يتضمنه من عروض ترويجية وفعاليات متنوعة كعالم مدهش  والتي أسهمت منذ انطلاقه عام 1998 في تحويل فصل الصيف، على الرغم من ارتفاع الحرارة، إلى موسم سياحي تزدهر فيه السياحة والأعمال.

**المصدر: وام

[ad#Ghada Links]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.