Booking.com

باتت إمارة دبي في قائمة أهم الوجهات السياحية المفضلة ليس على صعيد منطقة الشرق الأوسط فحسب، وإنما على مستوى جميع دول العالم، وأمست تقارع المدن السياحية الكبرى.

دبي

دبي تحصد العلامة الكاملة بقوة جذب المشاهير

وأظهر مسح حديث حول الوجهات السياحية العالمية أن دبي تأتي في المركز الأول عالمياً بالاشتراك مع لندن في تصنيف الوجهات العالمية الأكثر جاذبية بعدما حصلت كل منهما على 13 نقطة من أصل 15 نقطة.

واستند المسح الذي أجراه موقع “ديل تشيكر” البريطاني، وشارك فيه 1.2 مليون شخص إلى جملة من المعايير الأساسية في تحديد نقاط وترتيب كل مدينة، تشمل القوة في جذب المشاهير، وعدد الباحثين عن فنادق الخمس نجوم، وسحر المناظر، ومدى عالمية المدينة من جهتي المشهد الثقافي، والمطاعم.

وأحرزت دبي العلامة الكاملة في قوة جذب المشاهير (5 من 5) أمثال سلمى حايك، وجورج كلوني، وبراد بيت لتتساوى مع نيويورك ولندن.

كما حصلت الإمارة على العلامة الكاملة في معيار العالمية، وأشار الموقع في هذا السياق إلى أن دبي تحتضن مراكز تسوق براقة، ومطاعم راقية، وملاعب تنس من الطراز الأول.

كما تفوقت دبي على لندن، ونيويورك في معيار الباحثين عن فنادق الخمس نجوم (1 من بين كل 5) مقابل 1 من بين كل 20 بالنسبة للندن، و1 من بين كل 30 لنيويورك.

وفي المجموع العام، جاءت كل من نيويورك، وكانكون في المركز الثالث مكرر حيث حصلت كل منهما على 12 نقطة، وتلتهما جزر المالديف في المركز الخامس بـ 11 نقطة في حين أحرزت شرم الشيخ 7 نقاط فقط على الرغم من أنها تفوقت في معيار الباحثين عن فنادق الخمس نجوم.

وقد أصبحت إمارة دبي بلا منازع الوجهة الأولى للسياح الخليجيين، وأيضا للأوروبيين حيث تمتلئ الإمارة عن بكرة أبيها في الأعياد والمواسم السياحية ورأس السنة، وتتحول إلى ساحة كرنفال تقدم عروضا واحتفاليات هنا وهناك، وتتحول مراكز التسوق إلى مهرجانات فنية طوال أيام المناسبة بل إن غالبية المراكز انتهجت نهجا جديدا من خلال فتح متاجرها 24 ساعة  لتكون “حدثا” مختلفا في العالم.

وافتتحت دبي قبل أيام “القرية العالمية” حتى تكون رافدا لاحتفالات عيد الأضحى بيد أن توافد السياح حتى قبل العيد، مؤشر قوي لتسجيل القرية العالمية أرقاما جديدة.

وساهمت في إشغال الفنادق في دبي بالكامل عطلة عيد الأضحى التي ستستمر إلى السبت المقبل، وفي غالبية دول الخليج وصلت مدة العطلة إلى 9 أيام، وهي عطلة تستحق عناء السفر بالنسبة للأسر في الخليج، وفي ظل العروض التي تنتظرهم أيام العيد وما بعدها.

فإمارة دبي عادة ما ترتدي ثوب الاحتفالات مع بداية شهر أكتوبر استعداداً لموسم الشتاء كما أن غالبية مراكز التسوق والمعارض وهيئة السياحة في هذه الإمارة مع بداية كل موسم تحاول تقديم ما هو جديد في محاولة لجذب السياح من كل صوب.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت