Booking.com

يتحول أحد المواقع في صحراء الخليج إلى مركز الكون بالنسبة لسباقات الخيل خلال يوم واحد في السنة.

فندق-ميدان

المرحلة الثانية تتضمن تطوير 1500 فيلا على مساحة 16 مليون متر مربع

ويعتبر كأس دبي العالمي أغلى سباق للخيول لناحية الجوائز الممنوحة كما يضم خيرة الخيول الأصيلة في العالم.

ويتم استضافة الحدث في حلبة السباق “ميدان” في شهر مارس سنوياً حيث تستقبل المدرجات ما يزيد عن 60 ألف شخص.

وتقع حلبة “ميدان” في قلب مشروع أكبر بكثير تحضيراً لمعرض “إكسبو دبي”، والتي سيقام في الإمارة في العام 2020.

وتهدف الخطة إلى بناء مدينة مصغرة راقية حول “ميدان”، والتي تمتد على طول الطريق إلى الحي المالي في دبي وبرج خليفة الأعلى في العالم.

وشهدت المرحلة الأولى من هذه العملية المعقدة تحويل ميدان سباق الخيل إلى وجهة سياحية على مدار السنة.

ويأتي في المرتبة الأولى المدرج، والذي بني على مسافة كيلومتر واحد طويل في العام 2010، ومن ثم تم الانتهاء من فندق “ميدان” من فئة الخمس نجوم في العام ذاته. وبعد ذلك بنيت سينما “أي ماكس”، ومدرسة، ومركز التنس، وملعب الغولف.

وقال المدير التنفيذي السابق لنادي دبي لسباق الخيل فرانك جيرائيل: “في العام 2005 جئت إلى هنا، ولم يكن هناك أي فكرة عن تطوير موقع ميدان إذ كان مجرد سبق للخيل”.

مضيفاً: “بطريقة مفاجئة، وخلال ستة أشهر بنينا خطة رئيسية لمسار السباق ومدينة ولم نتوقف عن الحركة  أبداً”، وتتوسع حلبة “ميدان” مع كل إضافة خلف أصولها الفروسية.

وتتضمن المرحلة الثانية في المشروع العنصر الأكثر طموحا، والذي سيضم تطوير 1500 فيلا على مساحة 16 مليون متر مربع.

وسيشمل الموقع السكني الشاسع والذي يسمى “مدينة محمد بن راشد آل مكتوم” الحدائق والبحيرات والممرات المائية، ومسارات الركض، والشواطئ والغابات.

وأوضح رئيس مجلس إدارة “مجموعة الميدان” سعيد الطاير أن: “سباق الخيل والفروسية هي قلب وروح الميدان” مضيفا أن: “هذا سيكون دائما أصلنا وتاريخنا، ولكن تطوير المدينة يضعنا على الخريطة العالمية”.

أما الفلل التي تتضمن بين أربع وثمان غرف فتبلغ كلفتها 6200 دولار للمتر المربع الواحد أي أكثر من 40 في المائة فوق متوسط الأسعار في دبي ​​وفقا لشركة الاستشارات العقارية “سي بي أر إي”.

ويهدف السباق المقبل في الميدان إلى القدرة على العثور على السكان والمستثمرين الذين لديهم القدرة على دفع الأسعار الباهظة لتجربة المدينة المصغرة الفاخرة.

وجدير بالذكر أن فندق الميدان ذو الـ 5 نجوم الأول في العالم ويقع بجوار مضمار سباق، يحتوي على غرف فخمة تتميز جميعها بشرفة خاصة مطلة على مضمار سباق Racecourse، ويحتوي على مسبح لا متناهي على السطح وسبا.

تتميز غرف الميدان بتصميم أنيق وألوان دافئة، وتشتمل الغرف على وسائل الراحة الحديثة مثل خدمة الواي فاي المجانية وتلفزيون بشاشة مسطحة، وتحتوي بعض الغرف على مطبخ صغير ومنطقة لتناول الطعام.

يمكن للضيوف الاستمتاع بالعديد من خيارات الطعام الذواقة في الميدان بما في ذلك مطعم Prime Steakhouse ومطعم Farriers International الذي يقدم الطعام طوال اليوم وShiba الذي يقدم المأكولات الآسيوية الهندية والصينية والتايلاندية واليابانية، ويمكن للضيوف تناول الوجبات في الهواء الطلق على التراس المطل على السباقات.

يحتوي الجيم الحديث في الميدان على معدات تمارين القلب والأوزان الحرة، ويمكن للضيوف الاسترخاء في الساونا بعد ممارسة التمارين الرياضية أو الاستمتاع بمساج كامل للجسم يقوم به أحد الخبراء في الفندق.

يقع فندق الميدان على مسافة 10 دقائق بالسيارة من مركز دبي الدولي للمؤتمرات وعلى مسافة 20 دقيقة بالسيارة من مطار دبي الدولي كما تتوفر مواقف مجانية خاصة للسيارات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت