Booking.com

قالت «سي ان ان» في تقرير لها أمس ان السياحة ازدهرت في دول الخليج في ظل توقفها في دول مثل لبنان ومصر وسوريا والعراق فدبي التي تزخر ببنية تحتية ومناطق جذب بنتها خلال نصف القرن الماضي تستقطب اليوم سياحا أكثر من أي بلد عربي, وهي سابع أكثر المدن زيارة في العالم.

دبي مول

دبي الأفضل عالمياً في الفنادق والتسوق

وفي هذا العام صنف «مجلس المطارات العالمي مطار دبي الدولي» مقر شركة طيران الإمارات كأكثر المطارات ازدحاما من حيث عدد المسافرين الدوليين للشهور 12 المنتهية في مارس كما تشهد أبوظبي وغيرها من مدن الخليج نشاطا في توسعة مشاريع المطارات والبنية التحتية, التي من شأنها الإبقاء على تدفق السياح.

وقد حولت المدن الخليجية نفسها إلى علامات تجارية معترف بها عالميا, وراح الدبلوماسيون العالميون والقادة التجاريون والإعلاميون يزورون تلك المدن, والتي بدورها جذبت آخرين للإقامة فيها.

من جانب أخر ذكر تقرير نشره المنتدى الاقتصادي العالمي في موقعه الإلكتروني إن دبي صنفت في استطلاع أخير للرأي أجراه موقع «تريب أدفايزر» الأفضل في العالم من حيث تجربة الفنادق والتسوق.

وأضاف في تقرير له بعنوان «ما الذي تتعلمه دبي من روما وسيؤول؟» نشره بالتعاون مع «العربية نيوز» ان المدينة تفوقت على وجهات عريقة مثل لندن ونيويورك, وباريس فضلاً عن مدن عالمية أخرى اشتهرت بمرافق تسوقها وفنادقها.

وضم استطلاع الرأي 54.000 مستجيب, وكانت النتائج متسقة قطعاً مع جوائز ومظاهر حفاوة حظيت بها المدينة سابقاً بما في ذلك احتفاظ معلمها الكبير «برج العرب» بلقب أفضل فندق في العالم في استبيان أخير أجرته الديلي تلغراف.

ومضى التقرير قائلاً: «إنه في ضوء استثمار الإمارة الهائل, وجهودها الخارقة في سبيل تطوير قطاعات السياحة, والضيافة والتسوق, فإن مثل تلك النتائج لا تثير الدهشة أو الاستغراب».

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.