Booking.com

باتت دبي بداية من اليوم 9 ديسمبر/ كانون الأول، أول مدينة في العالم العربي تتوفر لها خدمة غوغل للتجول الافتراضي لبعض معالمها السياحية وشوارعها الرئيسية مع مشاهدة صور عالية الجودة لمحيط هذه الأماكن والشوارع ب 360 درجة بالتعاون مع بلدية دبي .

دبي

وتزود خدمة التجوّل الافتراضي من “غوغل” المستخدمين بتجربة تصفح تتيح لهم استكشاف المعالم المختلفة

وأعلنت “غوغل” Google، أمس عن وصول خدمة التجول الافتراضي إلى دبي بالتعاون مع بلدية دبي، الميزة التابعة لخرائط “غوغل” والتي تسمح بتصفح المناطق الرئيسية التجارية والسياحية في إمارة دبي وبهذا ستكون دبي أول مدينة في العالم العربي تتوفر لها هذه الخدمة على مستوى العالم العربي .

قال محمد مراد المدير الإقليمي لـ “غوغل” بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا لصحيفة “الخليج” عن مساهمة هذه الخطوة في دعم قطاع السياحة في دبي: إن الخدمة الجديدة سوف تسمح لملايين من الناس في جميع أنحاء العالم لاكتشاف دبي بطريقة جديدة في أي وقت ومكان، إضافة إلى عرض المستخدم لشوارع الإمارة ومناطقها التجارية والسياحية، وهذا بدوره سوف يساعد السياح بالاطلاع على المدينة ومعالمها الجميلة قبل الزيارة .

وحول المدة الزمنية التي استغرقتها “غوغل” في عملية التصوير قال مراد : بدأت سيارة Google بالسير بشوارع دبي بداية العام 2014 مع الأخذ بالحسبان فترة الصيف والعوامل الطبيعية الأخرى مع مراعاة خصوصية وجوه الأشخاص وأرقام السيارات .

دبي

خدمة التجول الافتراضي من جوجل

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق خدمة التجول الافتراضي في مايو/ أيار 2007 وهي الآن متاحة في أكثر من 3000 مدينة في نحو 63 دولة حول العالم .

وتزود خدمة التجوّل الافتراضي من “غوغل” المستخدمين بتجربة تصفح تتيح لهم استكشاف المعالم المختلفة أو القيام برحلة عبر نقاط اهتمام أخرى .

ويحتوي التطبيق في الوقت الحالي، كتجربة أولية، على بعض الطرق الرئيسية التي تم التقاط صورها في دبي وهي: شارع الشيخ زايد، وسط المدينة، الصفوح، دبي مارينا، الخليج التجاري، بر دبي، ديرة، ويمكن للمستخدمين التجول في هذه المناطق والاقتراب إلى أقل مستوى على خرائط “غوغل” .

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت