Booking.com

أزاحت دبي ميراكل جاردن أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم الستار عن مجسم بارتفاع 18 مترًا مُغطى بالزهور لشخصية ميكي ماوس أحد أبرز الشخصيات الكرتونية لديزني العالمية في الوقت الذي تتأهب فيه الشركة العالمية للاحتفال بمرور 90 عامًا على إطلاق تلك الشخصية المُميزة، ومع تدشين المجسم المُغطى بالزهور داخل الحديقة، فإنها دخلت بموجبه موسوعة غينيس للأرقام القياسية للمرة الثالثة.

ويعتبر هذا المجسم هو الأول لأحد شخصيات ديزني والمكون من الزهور في منطقة الشرق الأوسط، وتم تنفيذ المُجسم بحوالي 100 ألف نبتة وزهرة تتضمن البتونيا البيضاء والبتونيا الحمراء، الجرانيوم الأحمر والجرانيوم الأبيض، الفيولا الصفراء، الزينيا، المارجولد، الترنثيرا الخضراء ويزن المُجسم حوالي 35 طن وهو مدعم بأربعة أطنان من الحديد المُقوى وبواقع 50 طنًا من القواعد الأسمنتية المقواه بحديد البناء.

وتضم الحديقة أكبر مجسم من الزهور في العالم والحاصل على شهادة “جينيس” للأرقام القياسية للعام 2017، وهو عبارة عن مجسم طائرة الإمارات إيرباص A380 يكتسي زهورًا بألوان علم الإمارات وشعار طيران الإمارات.

وتُعد “ميراكل جاردن” أكبر حديقة زهور في العالم، بمساحة إجمالية تصل إلى 72 ألف متر مربع، كما تضم الحديقة أكثر من 50 مليون زهرة تنتمي أغلبها إلى أنواع لم يسبق زراعتها في منطقة الخليج.

وتضم الحديقة تصميمات متميزة باستخدام الزهور، مثل مجسم برج خليفة وآخر على هيئة نسر الإمارات، إضافة إلى ممر القلوب وممشى المظلات الملونة وممر الأقواس ونهر الزهور.

كما تعد أهرامات الزهور من أبرز المجسمات التي تشملها الحديقة، التي تتوزع بين أرجائها أيضًا منازل الزهور علاوة على منطقة مخصصة لاحتفالات أعياد الميلاد وأخرى للسيارات الكلاسيكية، وهو ما مكن الحديقة من الفوز بجائزة “سياحة الحدائق العالمية 2015” عن فئة حديقة العام لأحدث تجربة للحدائق المتميزة.

وتستقبل دبي ميراكل جاردن الزوار طوال أيام الأسبوع من 9 صباحًا – 9 مساءً وفي عطلة نهاية الأسبوع الجمعة والسبت من 9 صباحًا – 11 مساءً، وتبلغ سعر تذكرة الدخول 45 درهمًا للكبار، و35 درهمًا للأطفال من عمر 3-12 عامًا، ومجانًا لأصحاب الهمم والأطفال دون العامين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت