Booking.com

تعتزم دولة روسيا توسيع قائمة الدول التي يتمكن مواطنيها من دخول روسيا بتأشيرات إلكترونية، وذلك بحسب تصريح نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي، سيرغي غالكين.

ويتم منح التأشيرات مجانا، بناء على طلب المواطن الأجنبي، يرسل عبر الموقع، ولا يحتاج لأية وثائق أخرى للحصول على التأشيرة، سوى الطلب والصورة الرقمية للمواطن، ويسمح للمواطنين الأجانب البقاء على الأراضي الروسية لمدة لا تتجاوز 8 أيام في غضون 30 يوما.

وبدأ تنفيذ نظام التأشيرات الإلكترونية في منطقة الشرق الأقصى منذ 1 أغسطس 2018، ويتمكن مواطنو 18 دولة من بينها الجزائر، البحرين، الهند، إيران، الصين، الإمارات، اليابان والسعودية، واعتبارا من 1 يوليو 2019 سيبدأ هذا النظام عمله في مقاطعة كالينينغراد.

وقال غالكين في بيانه: “يجب علينا اختيار الدول المستهدفة، التي تتوافق أولا مع مصالحنا السياسية والاقتصادية، لذلك سيجري عمل الكتلة الاقتصادية بالتعاون مع وزارة الخارجية، من أجل اختيار الدول بتوازن”.

وأضاف: “بالتأكيد يجب علينا التحرك في سبيل توسيع قائمة الدول المحتملة، التي سيتمتع سياحها بالتأشيرات الإلكترونية للدخول إلى روسيا، من المهم أن يكون لقدوم السياح من هذه الدول تأثير اقتصادي ملموس على روسيا”.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت