Booking.com

أعلنت الجهة المنظمة لمعرض سوق السفر العربي 2014 الذي يبدأ فعالياته في الفترة من 5 إلى 8 مايو المقبل في مركز دبي التجاري العالمي عن تسليط الضوء هذا العام على أثر انتشار الهاتف المحمول و الانترنت في صناعة السفر في المنطقة و ذلك من خلال مسرح التكنولوجيا” الذي يخصصه المعرض هذا العام ضمن فعالياته الرئيسية .

mobile10

50 في المائة من السعوديين و 35 في المائة من الاماراتيين يستخدمون الهواتف الذكية للوصول الى مواقع الخدمات خلال سفرهم

وقال مارك وولش مدير عام محفظة المعارض في شركة “ريد ترافل اكسيبيشنز” تعليقا على تقرير صناعة السفر الصادر عن الموقع الالكتروني “تابنوز” إن التقرير أوضح أن 48 في المائة من المسافرين خلال الأشهر الاثني عشر الماضية قاموا بالتخطيط لرحلات سفرهم من خلال هواتفهم الذكية ويمكن أن ترتفع هذه النسبة الى 69 في المائة اذا تم احتساب مستخدمي الأجهزة اللوحية..

موضحا أن التقرير يظهر أن 50 في المائة من السعوديين و 35 في المائة من الاماراتيين يستخدمون الهواتف الذكية للوصول الى مواقع الخدمات خلال سفرهم مما يتيح فرصة رائعة لخبراء السفر للتسويق لمنتجاتهم و خدماتهم من خلال قنوات الاتصال المحمولة.

وأضاف إن هناك تزايدا في اتجاهات تكنولوجيا السفر على أرض المعرض حيث يشارك 72 عارضا في مجال تكنولوجيا السفر هذا العام لتغطي مساحة ألفي متر مربع من المساحة الاجمالية للمعرض بزيادة قدرها 22 في المائة عن العام الماضي.

وتوقعت شركة “سيسكو” العاملة في تكنولوجيا المعلومات أن تنمو حركة تداول البيانات عبر أجهزة الاتصالات المحمولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بوتيرة أسرع من أي مكان آخر في العالم من الآن ولا سيما تزايد عدد السكان من الشباب حيث سيرتفع عدد مستخدمي الهواتف الذكية من 133 مليونا الى 598 مليون مستخدم بحلول عام 2017.

وتقام الندوة الأولى بعنوان “تأثير الهاتف النقال في السفر” ويديرها نيك هول من شركة السياحة الفكرية الرقمية وتسلط الضوء على المنافسة بين السياحة المحلية و الاقليمية و تأثير استراتيجيات التسويق الرقمي و طرح نظرية ” خزان الأسماك” التسويقية ضمن اطار نقاش عالمي ليصل القادة الى الفرص و الحلول التي ستساعد في ضمان مستقبل السياحة في هذه الوجهات.

أما الندوة الثانية والتى تدار من قبل “فوكس رايت” بعنوان ” السفر في الشرق الأوسط اون لاين اليوم المحمول غدا” فتسلط الضوء على عدد من العلامات التجارية المحلية و الاقليمية التي تتنافس للدخول الى عالم السفر الألكتروني وآلية العمل من خلال قنوات الهاتف المحمول باعتبارها آلية ناشئة في ظل رغبة العديد من شركات السفر بخلق الولاء و الإبتعاد عن المخاطرة بالتغييرات الجذرية في عالم الصناعة .

وتساهم الندوة الثالثة وهي بعنوان “كيف نجحت شركات الطيران و السفر باستخدام التكنولوجيا النقالة” وتشار فيها كارا موديمان مديرة صناعة السفر في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا في جوجل بزيادة الوعي لدى العاملين في القطاع عن كيفية استخدام المسافرين لمحركات البحث الالكتروني و أساليب الحجوزات الالكتروني و مشاركة آرائهم حول تجارب سفرهم وكيفية الوصول الى هذه الفئة من خلال الخطط التسويقية.

وتعقد الندوة الرابعة بعنوان “المحمول و تجربة اليوم في الانترنت” و من شأنها أن توضح لشركات السياحة كيفية التكيف مع التسويق المحمول مثل ضمان المواقع الخاصة بالمحمول الأمثل وتعلم بعض النصائح عن كيفية استخدام وسائل الاعلام الاجتماعية في صناعة السفر فوفقا لاتموسفير للأبحاث فإن المتسوق يقوم بزيارة 22 موقعا الكترونيا قبل الشراء.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت