Booking.com

أكد المهندس إبراهيم الهويمل مدير عام الخدمات الاجتماعية في أمانة منطقة الرياض ومسؤول احتفاليات العيد وجود فعالية للعائلات تقام لأول مرة باسم “الرياض من السماء” من الساعة 4 حتى 7 مساء في بينبان. وأشار إلى أن الفعالية تتضمن عروضا بطائرات الهليكوبتر والدلتا والالترا لايت وعروض الطيران الشراعي, وسحب علم السعودية إلى جانب مسرحية خاصة للصم بالإشارات.

النافورة التفاعلية في متنزه الملك عبد الله

انطلاق النافورة التفاعلية بعروض خاصة في العيد

وقال “إنه بدءا من غد سيتم توزيع كتيب احتفالات العيد في الأسواق والشقق المفروشة والفنادق ومخارج الرياض”, لافتا إلى اعتماد خطة أمنية لترتيب السير وتنظيم دخول الجمهور وجلوسه وفتح البوابات لتلافي الازدحام والمشكلات الناتجة عن تدافع الأفراد.

ونصح الهويمل المواطنين والمقيمين بقراءة الكتيب ومعرفة الفعاليات وأوقاتها والفئة التي تستهدفها إن كانت نسائية أو عائلية أو شبابية لكيلا يضيع وقتهم بالذهاب لفعاليات غير مناسبة لهم, وقال “إن هناك عروضا مخصصة للعيد للنافورة التفاعلية في متنزه الملك عبد الله” الذي توقع أن يتسع لنحو 60 ألف فرد.

وفي رده على منتقدي فعاليات العيد ومن يرى أنه لا داعي لها قال “إن الحضور هو مَن يرد على تلك الانتقادات فدائما في فعاليات العيد تكون أعداد المنتظرين أكثر من الحضور ما يدل على أن الناس متعطشون للفعاليات ومستمتعون بها”.

ونوه الهويمل بأن فريق العمل للعيد هذا العام كان 250 فردا بخلاف أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والمجاهدين ورجال الأمن والمرور, وتتم إضافة فعاليات أو الاستغناء عن غيرها بناء على رأي الجمهور عبر استبيانات على الإنترنت أو في المواقع نفسها لمعرفة تطلعات الناس للفعاليات وتلبيتها.

وبين أن الاحتفالات هذا العام تلبي احتياجات النساء والشباب والأطفال والعائلات حيث تم تخصيص فعاليات إلكترونية من خلال خيمة الفعاليات الإلكترونية في الملز لتشمل الاكس بوكس والبلاي ستيشن وفعاليات الضوء والإضاءة إلى جانب فعالية في الصالة الرياضية للشباب تستعرض ستاند آب كوميدي ومواقع لسباق الدائرات المتحركة عن بعد, وسيارات الريموت كنترول, بجانب تخصيص سبعة مواقع للألعاب النارية, ومسرح للطفل في حديقة مناخ الملك عبد العزيز.

وستقدم الأمانة ست مسرحيات ثلاث منها رجالية ومسرحيتان للنساء وأخرى للأطفال, حيث تناقش المسرحيات قضايا اجتماعية ومحلية بطريقة كوميدية فتستعرض مسرحية الرجال “ما يصح إلا الصحيح” قضية الفساد الإداري والمالي بأسلوب كوميدي ومسرحية “البسطة النسائية” قضية انتخاب المرأة في المجالس البلدية.

وقال الهويمل  “إن الأمانة خصصت ثلاثة مواقع للفعاليات النسائية في مركز الأمير سلمان الاجتماعي ومركز الملك عبد العزيز التاريخي ومركز الملك فهد الثقافي”, مؤكدا حرص الأمانة على أن تكون جميع تلك الفعاليات مجانية كجزء من مهام الأمانة بتنظيم الفعاليات والاحتفالات بالمناسبات, ولتكون متاحة لجميع الأفراد دون تمييز.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.