Booking.com

يتقدم سكان مدينة الرياض سياح وزوار عروس البحر الأحمر جدة للاستمتاع بفعاليات مهرجان “جدة غير 35” الذي يقدم أكثر من مئة فاعلية في 370 مركزا تجاريا ومدينة ترفيهية حتى نهاية شهر شعبان الجاري, وفق إحصائية كشف عنها مركز المعلومات والأبحاث السياحية بالهيئة العامة للسياحة والآثار “ماس”.

جدة

76% من زوار مهرجان جدة كانوا يهدفون إلى السياحة

وبحسب الإحصائية, فقد شكّل زوار جدة الذين قدموا من الرياض أكثر من 20% من مرتادي الحدث السياحي السنوي الذي يهدف إلى تعزيز مكانة جدة على خارطة السياحة الإقليمية والعربية.

وقالت إن القادمين للعروس يمثلون 46 جهة, وتأتي الرياض في المقدمة بنسبة 21%, وأبها ثانيا بـ 14%, وبلغت نسبة المتزوجين 60%, ومتوسط الأعمار 32 عاما حيث حصل 31% من عينة الإحصائية على الثانوية العامة, و61% على الشهادة الجامعية, ويعمل 43% منهم زوار جدة في القطاع الحكومي, و26% طلاب ثانوي وجامعات.

وأظهرت النتائج أن 76% من زوار مهرجان جدة كانوا يهدفون إلى السياحة في حين أن 13% أتوا خصيصاَ من أجل المهرجان وتعرف الأغلبية على المهرجان من خلال أصدقائهم أو عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وأشارت الدراسة إلى أن 86 % من أفراد العينة يأتون المهرجان برفقة أسرهم فيما حضر 9% مع أصدقائهم و5% بمفردهم, وقضى 23% من أفراد العينة ليلة واحدة أو أقل في العروس بينما بلغ المتوسط العام لعدد الليالي التي قضاها زوار العروس أربع ليال.

وأكد 50 % من العينة أنهم يسكنون في وحدات سكنية مفروشة بجدة في مقابل 19% في سكن خاص و18% في فنادق, وبلغ متوسط الإنفاق اليومي للفرد الواحد من أفراد العينة بما في ذلك المجموعة المرافقة له 2046 ريالا أي بمعدل 333 ريالا للشخص الواحد, ويمثل الإنفاق على التسوق ما يقارب من 42% وعلى الإيواء 20% والترفيه 21% بينما بلغت نسبة الإنفاق على الأكل والشرب 14% فقط من متوسط الإنفاق اليومي.

ووفقا للدراسة فإن 50% من زوار مهرجان جدة رأوا أن أسعار الأنشطة والخدمات مرتفعة في حين عد 42% منهم أنها مناسبة, وحصلت الخدمات المصاحبة على تقييم جيد من غالبية أفراد العينة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت