Booking.com

شهدت حركة السفر وحجوزات الصيف في الإمارات استقرارا مقارنة بالعام الماضي مع تفضيل الكثير من المقيمين والمواطنين تأجيل إجازاتهم بعد رمضان. وأكد تنفيذيون وخبراء في القطاع ان شهر رمضان وخلال السنوات الماضية بات يلعب دورا هاما في إجازات الصيف وفترات الذروة من الموسم حيث يميل 70% من المسافرين تأجيل إجازاتهم إما في النصف الأخير أو على البواب عطلة عيد الفطر.

دبي

حجوزات ما بعد رمضان يتوقع ان تشهد نموا بنحو 10%

وأكد خبراء القطاع ان حجوزات ما بعد رمضان يتوقع ان تشهد نموا بنحو 10%, وهي النسبة السنوية المعتادة في هذه الفترة رغم التباين في الطلب من حيث الوجهات التي شهد بعضها نموا كبيرا فيما تراجعت بعض الوجهات متأثرة بالأحداث السياسية.

ويقول الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية إن موسم الصيف حتى الآن يبدو جيدا ويتوقع أن يستمر حتى نهاية الموسم في سبتمبر المقبل موضحا ان حجوزات يوليو نمت 13% مقارنة مع العام الماضي فيما نمت حجوزات أغسطس 30%.

وقال المعلا إن الطلب كان قويا على وجهات محددة وهي الوجهات التقليدية السنوية رغم تراجع بعضها مثل تايلاند واوكرانيا بفعل الإحداث السياسية هناك لكن الطلب متوقع ان يقفز بمعدلات نمو تصل الى 30% في أغسطس المقبل مع انتهاء شهر رمضان حيث يفضل الكثير من المسافرين قضاء إجازاتهم بعد رمضان بحيث تمتد عطلاتهم حتى بداية العام الدراسي.

وأضاف المعلا ان طيران الامارات تتمتع دوما بنمو مستمر في السعة المقعدية ولم تؤثر اعمال التحسين الجارية في المطار على هذا النمو بفضل تسلم الطائرات الجديدة والتوسع في استخدام الطائرات الكبيرة وخاصة بالنسبة للوجهات التي خفضت فيها الناقلة عدد الرحلات, وأوضح إن شرائح المسافرين خلال الصيف تشمل عادة المدرسين والموظفين وهؤلاء هم غالبية الركاب في هذه الفترة.

شارك برأيك