Booking.com

 تأسست سوق دبي الحرة التي تحتفل هذا العام بثلاثين عاماً من التميز في قطاع التجزئة في 20 ديسمبر 1983، وقد غدت عبر مسيرتها الحافلة من المؤسسات الرائدة عالمياً في تجزئة المطارات حيث سجلت مبيعاتها هذا العام 1.8 مليار دولار.

سوق دبي الحرة

“سوق دبي الحرة” تحقق مبيعات هذا العام 2013 تقدر بـ 1.8 مليار دولار

ويعود نمو سوق دبي الحرة وتطورها إلى عوامل عدة لعل من أبرزها الدعم والتشجيع الكبيرين اللذين أحيطت بهما سوق دبي الحرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وحكومة دبي، وخاصة الدعم الذي يقدمه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني في دبي رئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة.

وقال كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة: «حظيت سوق دبي الحرة بدعم كبير من حكومة دبي، وخاصة من رئيسي في العمل سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مجلس الإدارة، وأشاد بالدور المهم لفريق عمل سوق دبي الحرة الأفضل تدريباً في قطاع الأسواق الحرة في نجاح أعمالنا وتألقها، ولموردينا وعملائنا المسافرين من جميع أنحاء العالم».

شهدت مسيرة سوق دبي الحرة على مر السنين تطورات متسارعة تماشياً مع خطط التوسع لمطار دبي الدولي وخطوط الطيران، وخاصة طيران الإمارات، وتمتد السوق الحرة حالياً على مساحة 26,000 متر مربع مخصصة لبيع التجزئة في مطار دبي الدولي، وقد افتتحت أخيراً عمليات التجزئة على مساحة 2,500 متر مربع في مطار آل مكتوم الدولي الذي يقع في منطقة دبي ورلد سنترال المتوقع أن تكون محط اهتمام كبير عند استضافة الإمارات لمعرض إكسبو الدولي 2020 في ربوع دبي، وتشمل الخطط المستقبلية افتتاح الصالة دي (D) العام المقبل الأمر الذي سيرفع الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي إلى 95 مليون مسافر.

وأضاف ماكلوكلين: «من المعالم البارزة التي أعتز بها خلال العقود الثلاثة الماضية نجاح سوق دبي الحرة في بناء سمعة طيبة من حيث الاهتمام بالعاملين فيها إذ يضم طاقم عمل السوق اليوم 6,000 شخص بما فيهم 44 موظفاً من أصل 100 تألف منهم فريق العمل الأساسي لدى انطلاقة السوق عام 1983، وكنت أنا في صفوف أولئك «الرواد»، وكذلك جورج هوران الرئيس الحالي لسوق دبي الحرة، والذي كان نائباً لي لسنوات عدة».

وشهدت رحلة سوق دبي الحرة إلى تبوأ مكانة رائدة كأكبر مؤسسة لتجزئة المطارات في العالم العديد من التطورات المهمة، حيث أسست سوق دبي الحرة في 20 ديسمبر1983 ، ووصلت مبيعات سوق دبي الحرة في عامها الأول إلى 70 مليون درهم (20 مليون دولار)، وأطلقت السوق حملة «فلاي باي دبي» الإعلانية.

حققت سوق دبي الحرة مبيعات سنوية قياسية وصلت إلى 86 مليون درهم (24 مليون دولار)، وفازت السوق بأولى جوائز فرونتير عن فئة «أفضل مشغل سوق حرة للعام».

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت