Booking.com

نظّم فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمكة المكرمة دورة تدريبية في مجال نظام المعلومات الجغرافية (GIS) تحت عنوان “السياحة والتقنية” قدمها الخبير بنظم المعلومات الجغرافية المهندس عصام خوندنة, واستهدفت 20 موظفاً من منسوبي الفرع.

دورة تدريبية في الـ(GIS)

دورة تدريبية في ال «GIS» لتطوير خدمات السياحة

وأوضح خوندنة أن برنامج (GIS) مهم لكل القطاعات سواء المدنية أو العسكرية لما له من دور رائد في الأعمال التشغيلية اليومية والتخطيطية, وكذلك تحليل المعلومات المرتبطة ببيئة العمل كل حسب اختصاصه.

 وقال أن تأهيل الكوادر الوطنية من منسوبي قطاع السياحة والآثار ضرورة ملحة لتطوير صناعة السياحة باستخدام التقنية للاستفادة من إمكانات البرنامج, وتقديم أفضل الخدمات السياحية, والإمكانات التي توفرها الدولة لقاصدي مكة المكرمة  من الزوار والمعتمرين والحجاج ليتمكنوا من أداء عباداتهم ومناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان.

 وأشار خوندنة أن تطبيق برنامج (GIS) يستطيع خلال ثوان تحديد الطرق المؤدية للمسجد الحرام, والازدحام, وكثافة المركبات بالإضافة لاستخدام إمكانات البرنامج أيضاً في تحديد مواقع الفنادق بمختلف فئاتها بمكة المكرمة وبعدها وقربها عن المنطقة المركزية, ومدى إشغالها, ومتابعة مدى التزامها بتنفيذ التعليمات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت