Booking.com

يعد “مول العالم” أكبر مركز تسوق من نوعه في العالم أي عبارة عن مدينة مكيفة بالكامل على مساحة تتجاوز 48 مليون قدم مربع، وسيضم 8 ملايين قدم مربع من مساحات التسوق القابلة للزيادة، وأكبر حديقة ألعاب داخلية في العالم تغطيها قبة واحدة يمكن فتحها خلال فصل الشتاء، ومناطق للمسارح والفعاليات الثقافية، والسياحة العلاجية.

مول-العالم

“مول العالم” وسيلة لتحويل دبي إلى وجهة سياحية على مدار السنة

وفي مقابلة له مع سي أن أن عربية، قال نائب رئيس التخطيط الإستراتيجي في “دبي القابضة” خلفان بلهول على هامش معرض “سيتي سكايب” في دبي إن: “اسم المول يرتبط بحجم المشروع الكبير، ودمجه للكثير من الخدمات في وقت واحد من النواحي الاجتماعية، والثقافية، والصحية، والاجتماعية، فضلاً عن التسوق”، مضيفاً أن: “مول العالم يسمح للأشخاص بالتنقل من خدمة إلى خدمة بشكل سهل”.

وأوضح بلهول أن مول العالم مجهز لاستقبال 180 مليون زائر سنوياً إذ يعد مدينة متكاملة يمكن للزائر أن يقضي فيها أسبوعاً كاملاً بدون مغادرتها أو الحاجة لاستخدام سيارته.

وسيتم تغطية وتكييف كافة ممرات المشاة التي تتصل بالمول والتي يبلغ طولها أكثر من 7 كيلومترا، ويمكن فتحها خلال فصل الشتاء، وتربط الممرات المبردة كافة المرافق المتصلة بالمول من فنادق وأماكن للتسوق، ومنتجعات صحية، وسيرتبط مع أكثر من مائة منشأة فندقية تضم 20 ألف غرفة فندقية.

وأشار بلهول إلى أن: “هدفنا من خلال مول العالم تحويل دبي إلى وجهة سياحية على مدار السنة”، موضحاً أن: “مشروع بناء المول يتطلب حوالي 10 سنوات من بداية أعمال الحفر في المرحلة الأولى، ونحن الآن في مرحلة تعيين الإستشاريين، وتتطلب المرحلة الأولى حوالي 3 سنوات من بداية الحفر و10 سنوات لإتمام المركز بالكامل”.

 

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.