Booking.com

ذكرت صحيفة “صنداي تايمز” أن أفضل مكان يمكن أن تزوره في العالم هو مركز “دبي مول” للتسوق الذي بني منذ 5 سنوات فقط، وأضافت الصحيفة أن نحو 80 مليون شخص زاروا دبي مول في الاثني عشر شهراً الماضية، وأوضحت الصحيفة البريطانية أن هذا العدد يفوق عدد سكان بريطانيا بمقدار 17 مليوناً وأعلى من الرقم الذي زار برج إيفل في باريس وشلالات نياجرا وديزني لاند في فلوريدا معاً.

دبي-مول

80 مليون شخص زاروا “دبي مول” في 12 شهرا

وأكدت الصحيفة على اهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتطوير مراكز التسوق في دبي، ونقلت عن سموه قوله في وقت سابق: “إن ما يفيد التجار يفيد دبي والمنطقة بأسرها”.

كما نقلت عن محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار مطورة المركز قوله: “إن دبي مول يعد بمثابة منارة الأمل، وإنه يقدم للعرب الحرية الاقتصادية والاجتماعية التي يحتاجون اليها للتنافس في عالم الحداثة”.

وبحلول العام 2020 من المتوقع أن يصل عدد زوار دبي مول إلى 100 مليون، ووصفت الصحيفة دبي مول بأنه يبدو لأول وهلة كمركز تسوق عادي لكنه في الواقع مركز تسوق جميع المراكز أو المركز الذي يتوق أي شخص إلى زيارته فهو عملاق في مساحته وحجمه، وجميع المتاجر مشغولة وعددها 1200 متجر إلى جانب 200 مطعم.

وترتفع المبيعات في المركز بنسبة 20% سنوياً بينما ترتفع الايجارات بنسبة 10 الى 15% سنوياً وفي الايام التي يتزايد فيها الشراء يصل حجم مبيعات المركز إلى 10 ملايين استرليني، وتصل المبيعات السنوية الى 3 مليارات استرليني.

وحقق المركز نجاحاً كبيراً لدرجة ان شركة اعمار التي طورته تضيف توسعات بمساحة مليون متر مربع بتكلفة 200 مليون استرليني بالقرب من “برج خليفة“.

وهناك توسعة أخرى بتكلفة 300 مليون استرليني بالمتاجر على مساحة مليون متر مربع على جسر مرتفع فوق الطريق يتم تطويره على الجانب الآخر من المول، وعندما يتم افتتاح التوسعات الجديدة بعد عامين سيصل حجم مركز دبي لتسوق الى 15 ضعف “متاجر سلفريدجز” في شارع اكسفورد في لندن.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت