Booking.com

تتطلع طيران الإمارات بالاشتراك مع هيئة ترويج السياحة في موريشيوس إلى الترويج للجزيرة التي تقع في المحيط الهندي في أوساط القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية, وذلك في أعقاب النجاح الذي حققته الفعاليات التي أقيمت للترويج لهذه الوجهة الساحرة في جميع أسواق منطقة الشرق الأوسط.

جزيرة موريشيوس

يتوقع ارتفاع أعداد الرحلات التي تنطلق من المملكة بمعدل 14% سنوياً

وتهدف هذه الحملة المشتركة إلى الترويج للمعالم الترفيهية والسياحية العديدة التي تزخر بها موريشيوس بين المسافرين من المملكة الذين تشهد إعدادهم زيادة مطردة, ووفقاً للتقرير الذي أصدرته “يورومونيتور الدولية المحدودة” فإنه من المتوقع أن تشهد أعداد الرحلات التي تنطلق من المملكة نمواً سنوياً بمعدل 14% بالإضافة إلى زيادة في الإنفاق بمعدل 6% بحلول عام 2017.

ويعد إطلاق طيران الإمارات مؤخراً لرحلات على متن طائرة إيرباص A380 إلى موريشوس خطوة إيجابية من شأنها تعزيز المبادرات الترويجية ووضعها على المسار الصحيح, لاسيما في ضوء الارتفاع المستمر الذي يشهده الإنفاق من الدخل السنوي المتاح في المملكة مما له الأثر الإيجابي على إنفاق الفرد في المملكة على الرحلات الخارجية.

وشهد الإنفاق من الدخل السنوي بالدولار الأمريكي في السعودية زيادة بنسبة 8.4% على مدى العامين الماضيين استناداً إلى المؤشرات الديموغرافية والاقتصادية للمملكة, وفقاً لتقرير “يورومونيتور الدولية المحدودة”, ومن المتوقع أن يستمر النمو مستقبلاً, وفقاً لشركات الطيران وهيئة ترويج السياحة في موريشيوس للاستفادة من المقومات السياحية في السعودية.

وقال وزير السياحة والترفيه في موريشيوس مايكل سيك يوين: “موريشيوس جزيرة الأحلام ولؤلؤة المحيط الهندي, واختيارها وجهة لقضاء عطلة يمثل تجربة غنية خاصة للباحثين عن الراحة والاسترخاء والفخامة, وأنا على ثقة من أن زوارنا سوف يلقون الترحاب وينعمون بدفء وكرم ضيافة شعب موريشيوس بالإضافة إلى الهدوء والأمان والخدمات الشخصية المتكاملة”.

وقال الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: “موريشيوس بلاد جميلة وتشكل وجهة سياحية مهمة ضمن شبكة خطوطنا العالمية, ونحن نرى أنها تزخر بإمكانيات هائلة لذلك دأبنا على زيادة السعة المقعدية إليها باستمرار, وكان أحدث تطور في هذا المجال تشغيل طائرة إيرباص A380 على هذا الخط ما يجسد دعمنا المتواصل لجهود حكومة موريشيوس لاستقطاب مزيد من السياح”.

وأضاف المعلا “يشكل ترويج موريشيوس جانباً مهماً ضمن استراتيجيتنا على الدوام, ونحن نجدد التزامنا نحو هذه الدولة ونحو هيئة ترويج السياحة في موريشيوس لتحقيق المزيد من خلال جهودنا التسويقية المشتركة”.

من جانبه قال مدير عام هيئة ترويج السياحة في موريشيوس الدكتور كارل موتوسامي “تحظى دول منطقة الخليج والشرق الأوسط بأهمية بالغة لدى صناعة السياحة, وبفضل الشراكة مع طيران الإمارات ومنظمي البرامج السياحية فإن أعداد السياح القادمين إلى موريشيوس تشهد نمواً متواصلاً لقد ضاعفنا جهودنا التسويقية في المنطقة, ونتوقع زيادة بنسبة 25% في أعداد السياح القادمين هذا العام”.

والتقى وفد موريشيوس مع وكلاء السفر ومنظمي البرامج السياحية في كل واحدة من المدن الست التي شملتها الجولة الترويجية لإلقاء الضوء على ما تتميز به موريشيوس من بنية أساسية سياحية متكاملة تشمل فنادق فاخرة ومنتجعات فريدة وغيرها من عناصر الجذب السياحي المتنوعة, والمدن الست هي الرياض وجدة والدوحة والكويت وأبوظبي ودبي.

وتعمل “الإمارات للعطلات” ذراع تنظيم البرامج السياحية التابعة لطيران الإمارات” على ترويج موريشيوس باستمرار حيث توفر برامج متكاملة للأفراد والعائلات ولشهر العسل.

 وكانت طيران الإمارات وهيئة ترويج السياحة في موريشيوس قد وقعتا في ديسمبر 2013 مذكرة تفاهم تتضمن استمرار الجانبين في العمل سوياً لاستقطاب مزيد من السياح إلى موريشيوس من مختلف الأسواق الرئيسة, وتشغل طيران الإمارات رحلتين يومياً بين دبي وموريشيوس إحداهما بطائرة الإيرباص A380 العملاقة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت