Booking.com

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على اهتمامه ومتابعته المباشرة لأعمال فريق العمل لمشروع مبادرة «عسير.. وجهة سياحية رئيسة على مدار العام».

منطقة عسير

إطلاق الخطة الشاملة لمبادرة «عسير على مدار العام».. ديسمبرالمقبل

وحث سموه على بذل أقصى الجهود لتفعيل المبادرة مقدما الشكر لسمو أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية على تبنيه لهذه المبادرة الهامة التي ستنطلق بمنطقة عسير لتكون مقصدا سياحيا رئيسيا في المملكة على مدار العام.

جاء ذلك خلال لقاء سموه فريق العمل لمشروع مبادرة «عسير.. وجهة سياحية رئيسة على مدار العام» أخيرا بحضور أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل.

ويشار إلى أن مبادرة «عسير.. وجهة سياحية رئيسة على مدار العام» حظيت بدعم ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية, وذلك بعد أن أطلقها الأمير سلطان بن سلمان خلال زيارته الأخيرة الصيف الماضي لمنطقة عسير.

وتهدف المبادرة إلى أن تتحول السياحة في منطقة عسير من سياحة موسمية إلى سياحة على مدار العام, وأن تكون السياحة محركا اقتصاديا وتنمويا طوال العام يسهم في معالجة ارتفاع الأسعار, والارتقاء بالخدمات السياحية لزوار المنطقة إضافة إلى توفير فرص العمل, والتعرف على ما تحويه المنطقة من ثروات بشرية, وثقافية وتراثية وما أسهمت به في مسيرة الوحدة الوطنية.

وسيتم إطلاق الخطة الشاملة لمبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسة على مدار العام” في 25 ديسمبر في اجتماع بمنطقة عسير بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية, وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار فيما سيتم البدء في تنفيذ المبادرة مطلع 2014 على أن يتم تحقيق أهداف المرحلة الأولى عام 2016.

وأوضح رئيس فريق عمل مشروع المبادرة نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لشؤون المناطق الدكتور وليد الحميدي أن سمو رئيس الهيئة استمع خلال اللقاء إلى نبذة عن عمل مشروع المبادرة, وأعمال الورشة الثانية التي عقدها الفريق بالرياض يومي الأحد والاثنين الماضيين.

وقدم الدكتور الحميدي في تصريح صحافي عقب اختتام الورشة الثانية لفريق عمل المبادرة بالرياض بحضور أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل بالغ شكره لسمو أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية على رعايته وتبنيه لهذه المبادرة المهمة التي أطلقها رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار مشيراً إلى أن دعمهما لهذه المبادرة كفيل بنجاحها.

وأشار إلى دعوة أعضاء اللجنة التنفيذية وعدد من المسؤولين من منطقة عسير من القطاعين العام والخاص لبحث معوقات السياحة في عسير, وتحديد مسؤولية واختصاص كل جهة, وإيجاد الحلول في إطار مشروعات يتشارك في تنفيذها الجهات المختصة مع طلب الاعتمادات المالية لها لسرعة تنفيذها موضحاً أن مهمة فريق العمل المنبثق عن اللجنة التنفيذية للمبادرة خلال الفترة المقبلة تتضمن عقد اجتماعات ثنائية مع الشركاء لتحديد ملامح خطة العمل, وعقد ورش عمل موسعة لرؤساء الجهات الحكومية وعدد من مسؤولي الهيئة وعدد من أهالي عسير, وإعداد مسودة نهائية للخطة الشاملة للمبادرة تتضمن الميزانيات وتواريخ التنفيذ, ومن ثم عقد اجتماع للجنة التنفيذية لاعتماد الخطة.

يذكر أن الورشة التي عقدت على مدار يومين بالرياض بحضور مسؤولين في الهيئة العامة للسياحة والآثار, وأمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل وعدد من المسؤولين ومديري الدوائر الحكومية بمنطقة عسير ناقشت تسويق عسير كوجهة سياحية على مدار العام, وخدمات النقل والطرق, وواقع الإيواء السياحي بالمنطقة, وأماكن الجذب السياحي, البرامج والأنشطة والفعاليات, قياس الحركة السياحية, وغيرها من الموضوعات.

وطالبت الورشة بزيادة الدعم الإعلامي لاسيما التلفزيوني والصحافي والإلكتروني لتسويق عسير خلال السنوات الخمس المقبلة, والتوازن والمصداقية فيما تحمله الرسائل الإعلامية عن المنطقة, واستهداف السائح المحلي والخليجي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت