Booking.com

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، دخول اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات مع جمهورية غينيا الاستوائية حيز التنفيذ، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 28 يوليو 2019.

وبهذا، أصبح بإمكان مواطني الدولة السفر إلى جمهورية غينيا الاستوائية والدخول إلى أراضيها بدون تأشيرة مسبقة، والبقاء فيها لمدة 90 يوما، وذلك بموجب اتفاقية للإعفاء المتبادل من التأشيرات بين حكومة الإمارات وجمهورية غينيا، والتي تم توقيعها في مدينة مالابو الغينية بتاريخ 28 يونيو 2019.

وقد وقع الاتفاقية عن الإمارات السيد يعقوب يوسف الحوسني، مساعد الوزير لشؤون المنظمات الدولية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعن حكومة غينيا سيميون أيونو إسونو أنجي، وزير الخارجية والتعاون.

ويحق لحملة الجوازات الدبلوماسية الخاصة / الخدمة الصادرة عن البلدين الدخول لأراضي البلدين بدون تأشيرة مسبقة والبقاء فيها لمدة 90 يوما.

أما مواطنو دولة الإمارات من حملة الجواز العادي، فيحق لهم الحصول على تأشيرة عند الوصول لمنافذ الحدود الدولية لجمهورية غينيا الاستوائية بعد سداد رسوم التأشيرة، أو عن طريق البعثات التمثيلية لجمهورية غينيا الاستوائية حول العالم، والبقاء فيها لمدة أقصاها 90 يوما.

وأكد وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة الدخول إلى جمهورية غينيا الاستوائية يعكس مكانة الإمارات على الساحة الدولية وما تتمتع به من احترام وثقة، كما يعكس حرص حكومة غينيا الاستوائية الصديقة على توثيق العلاقات مع الإمارات العربية المتحدة وتعزيز المصالح المشتركة في مختلف المجالات.

وبحسب المؤشر العالمي، يواصل الجواز الإماراتي التصدر في المركز الأول عالمياً، ويتيح دخول 175 دولة من دون تأشيرة مسبقة، منها 116 دولة دون تأشيرة، و59 دولة يتم الحصول على تأشيراتها عبر الإنترنت أو لدى الوصول إلى أرض المطار.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت