Booking.com

شهد وسط مدينة دبي أمس كرنفالاً وطنياً حافلاً بمناسبة اليوم الوطني 42 للإمارات حيث احتشد آلاف الناس على جنبات بوليفارد محمد بن راشد في قلب المدينة النابض مقابل برج خليفة الأطول في العالم لمتابعة الفعاليات والمسيرات الاحتفالية ضمن فعالية «أسعد شعب» التي نظمتها لجنة دبي لاحتفالات اليوم الوطني.

أسعد شعب

«أسعد شعب» عروضاً مبهرة تعبر عن مفهوم روح الاتحاد

كما ازدانت ساحات «برج بارك» بمظاهر الفرح والبهجة حيث تألقت الأعلام واصطفت طوابير المحتفلين لمشاهدة مواكب منوعة، جابت الشوارع, وتقدم عروضها الشيقة.

والفعالية مستوحاة من قصيدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله, وعبرت عن الإرث التاريخي والتطور الحالي والمستقبل الذي ينتظر الوطن الغالي.

وتضمن الحدث عروضاً مبهرة, وتعبر عن مفهوم روح الاتحاد ضمن محاور تتناول التاريخ والحاضر والمستقبل كما شمل الحفل استخدام التكنولوجيا والإضاءة البصرية في العديد من العروض التراثية والعالمية الرائعة.

 أيضاً أدهش الحضور انطلاق الألعاب النارية التي أنارت سماء المدينة راسمة علم الإمارات بألوانه المميزة مؤججة شغف اللحظة ورونقها الحماسي حيت ارتفعت الأعناق لمشاهدة شهب الضوء في عرس وطني يليق بمكانة مناسبة غالية وإنجازات عظيمة رسختها قيم الاتحاد ورؤية أصحاب السمو حكام الإمارات السديدة.

 وقامت لجنة دبي لليوم الوطني بتزيين مختلف الشوارع في الإمارة بأعلام الدولة احتفاء بهذه المناسبة حيث تم تصميم زينة المدينة لهذا العام لتركز على «أسعد شعب» من خلال إبراز نماذج من الإماراتيين المبدعين في مجال الإعلام والشعر والطب والهندسة والتخصصات المختلفة بالإضافة إلى الأبطال الرياضيين مثل نجوم المنتخب الوطني والأبطال من ذوي الإعاقة والأطفال وغيرهم من فئات المجتمع.

كما دشنت اللجنة قبل فترة الحملة الإعلامية الخاصة باليوم الوطني في مختلف الصحف العربية والإنجليزية بالإضافة إلى الإذاعات المحلية الناطقة بلغات عدة تفاعلاً مع الحدث لترسيخ أهمية هذه المناسبة الوطنية في المجتمع حيث تفاعلت وسائل التواصل الاجتماعي بكثافة مع مفهوم الإعلان الذكي الذي طرحته لجنة دبي في الصحف المحلية الذي مكن الجمهور من الاطلاع بطريقة مبتكرة وتفاعلية على تفاصيل الحدث الرئيس للاحتفالات في دبي, ولاقى الإعلان الذكي استحساناً كبيراً من الجمهور.

وتعمل لجنة دبي لليوم الوطني بالتنسيق مع مختلف الجهات بخصوص الفعاليات المختلفة التي تقوم بها التي تستهدف سكان إمارة دبي كافة لتسليط الضوء على تاريخ وتراث الدولة, والتعريف بالعادات وإلقاء الضوء على المكانة العالمية السياحية والاقتصادية التي تتمتع بها الدولة حيث تقوم الجهات الحكومية بتنظيم العديد من الفعاليات الوطنية التي تهدف إلى إبراز دور حكام الإمارات في مسيرة الاتحاد.

وشكلت لجنة دبي لاحتفالات اليوم الوطني بموجب قرار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي من أجل وضع خطط وبرامج الاحتفال باليوم الوطني, والإشراف على تنفيذها في الإمارة, وتحديد رسائل وأهداف كل احتفال باليوم الوطني بالتنسيق مع اللجنة الاتحادية العليا لليوم الوطني التي تضم ممثلين عن الإمارات السبع برئاسة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت