Booking.com

بادل كورنيش «عروس البحر الأحمر» أمس زواره من سكان ومقيمي جدة الفرحة باستمتاعهم بالأجواء الخلابة المصحوبة بنسيم عليل للبحر وزخات المطر وأمواج عالية تغري الناظرين في أجواء ممتعة تميزت بها جدة في اليومين الماضيين.

كورنيش جدة

كورنيش جدة يجمع شمل العائلات للاستمتاع بالأجواء الخلابة في اليومين الماضيين

وقد اجتمع شمل العائلات عصرًا وحتى وقت متأخر من الليل مرورًا بساعة الغروب التي يعشقها الكثير من الزوار تصحبها حافظات القهوة والشاي, وبعضهم آثر الخلوة مع جهاز الأيباد, وبعضهم آثر الشواء, والبعض أصر على السباحة بالرغم من البرودة الواضحة للماء وللجو, ولم ينس بحر جدة بسمة الأطفال ومتعتهم بالجو فجعل لهم منها الحظ الوفير, ولم يعكر صفو الأجواء الجميلة أمس على الكورنيش سوى الزحام المروري الذي شكل عبئًا على الزوار.

وبعض مرتادي الكورنيش عبروا عن استمتاعهم بالأجواء على ساحل البحر طيلة النهار وحتى وقت متأخر من الليل, وقال سهيل ناجي: “الأجواء لم أتوقعها هكذا فمنذ مدة طويلة لم أرَ جدة تبتهج بتلك الأجواء الخلابة والمناظر الفاتنة حيث وافقت هطول قطرات المطر التي زادت الأجواء حسنًا منذ أمس الأول وأنا أسميها بالأجواء «الباريسية»”.

وقال أحمد العمري: “أخذت زوجتي وأطفالي إلى كورنيش جدة, مؤكدًا أن الأجواء جميلة جدًا وأقرب ما قد أسميه إلى «الأجواء الرومانسية» التي تضيف إلى الكلام طعمًا جميلا ومذاقًا خاصًا.

وبدت علي الطفلان الشابان أويس وأفنان مظاهر الفرح بالجو وهما يلعبان ويستمتعان بجو جدة الجميل جدًا وانطلقا على سجيتهما في اللعب والجري على الكورنيش في متعة جميلة جدًا, وأكدت والدتهما أن هذه الأجواء لا تتكرر إلا في مثل هذه الأيام من كل عام حيث تخلو من الرطوبة والحرارة مما يضفي على جدة جوًا مميزًا ورائعًا.

وقال مشاري العتيبي: “إن جميع الزوار والسائحين في تلك الأجواء الجميلة تكون وجهتهم إلى كورنيش جدة؛ مما زاد الأمر كثافة مرورية هائلة, وقد أبطأ الحركة وطول الوقت للوصول إلى جلسات الكورنيش”, وأضاف: “نتمنى من مرور جدة أن يتفاعل مع الأمر ويبدأ بإخراج الحلول لفك الزحام, فإن أبرز ما يسبب الزحام هو الوقوف الخاطئ”.

وقال محمد وعلي وأحمد: “بعد أن شاهدنا الأجواء الخلابة وتعانق الغيوم ووجود نسمة هواء عليلة خلال اليومين الماضيين اتفقنا على أن نعمل حفلة شواء أمام البحر باصطحابنا لعائلاتنا وأخذ نزهة لا تنسى”.

وأكدت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في موقعها الإلكتروني أن درجة الحرارة الصغرى في محافظة جدة 22 درجة مئوية والرياح غربية الى شمالية غربية بسرعة 15 إلي 42 كم في الساعة في البحر الاحمر وبارتفاع موج يتراوح من متر إلى مترين.

وجدير بالذكر أن كورنيش جدة يقع على الجزء الغربي من مدينة جدة المطل على ساحل البحر الأحمر, ويبلغ طوله 110 كيلو متر, ويتميز بكثرة الفنادق العالمية والمراكز التجارية والملاهي والمنتزهات وتزينه نافورة جدة, وهو عبارة عن حيد من الشعب المرجانية الجميلة التي لا تجدها إلا في هذا الكورنيش وكذلك الروائح الرائعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.