Booking.com

وصلت السفينة السياحية “كوستا فورتونا”, وهي الأكبر ضمن أسطول “كوستا كروزيز” في الخليج العربي إلى ميناء زايد أمس الأول ضمن برنامج يتضمن 15 رحلة تحمل خلالها 60 ألف مسافر إلى العاصمة الإماراتية خلال الموسم السياحي 2013 – 2014.

كوستا فورتونا

السفينة السياحية تحمل 60 ألف مسافر عبر 15 رحلة إلى أبوظبي خلال الموسم الحالي

وأمضى 3747 مسافراً قدموا إلى أبوظبي على متن السفينة البالغة حمولتها 107 آلاف طن يوماً كاملاً في مدينة أبوظبي قبل معاودة الإبحار إلى الفجيرة في جولة لمدة سبعة أيام تشمل أيضاً مسقط ودبي.

وأشار سلطان الظاهري مدير إدارة تطوير البيئة السياحية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إلى أن المسافرين على متن “كوستا فورتونا” استمتعوا باستقبال رائع ومستويات راقية من الخدمات والتسهيلات لاسيما مع التطوير الذي شهدته محطة السفن السياحية الحالية في ميناء زايد لاستيعاب أعداد الزوار الكبيرة.

وقال الظاهري في البيان الصحفي “تعتبر “كوستا كروزيز” من أهم شركائنا, وتحرص دائماً على إدراج أبوظبي ضمن برامج جولات سفنها في الخليج العربي”.

وأضاف “نسعى من جانبنا إلى منح وجهتنا السياحية طابعاً مميزاً تنفرد به بين المقاصد الأخرى من خلال تصميم جولات برية متنوعة للزوار القادمين على متن السفن”.

ويحظى المسافرون على متن “كوستا فورتونا” بفرصة الاختيار من بين 20 جولة برية متنوعة في أبوظبي.

وأوضح جاسم زيتون مدير برامج السفن السياحية في “جلف فنتشرز” وكيل الجولات البرية لـ”كوستا كروزيز”: “لدينا مجموعة كبيرة من الجولات الشاطئية تتنوع من الثقافية إلى الفاخرة غالبيتها نقدمها للمرة الأولى في هذا الموسم, وتم وضعها خصيصاً لضيوف “كوستا كروزيز” بالتعاون مع معالم الجذب ومزودي الخدمات”.

وأضاف “تتصدر قائمة الجولات المفضلة لعملائنا زيارة “جامع الشيخ زايد الكبير” يتبعها تناول الشاي أو العشاء في “قصر الإمارات”, وجولة اليوم الكامل لاستكشاف المواقع الأثرية في مدينة العين والمدرجة على قائمة اليونسكو للتراث الإنساني العالمي إلى جانب باقة من الأنشطة والمغامرات في قلب الصحراء”.

وقال : “تسلِّط الجولات الضوء على المعالم المعمارية المذهلة في العاصمة الإماراتية ومراكز التسوق الفاخرة وملاعب الجولف ذات التصميم العالمي, ويُبدي عملاؤنا الإيطاليون إقبالاً على جولات المعالم الثقافية التقليدية والحديثة, وتناول العشاء على متن سفن الداو, وزيارة جزيرة ياس ومدينة الألعاب الترفيهية “عالم فيراري أبوظبي” و”حلبة مرسى ياس”, ويأتي وصول “كوستا فورتونا” عقب الإعلان الأسبوع الماضي عن الخطوات التي قطعها مشروع تطوير محطة دائمة للسفن السياحية في ميناء زايد علاوة على الكشف عن خطط تطوير محطة شاطئية لجولات المسافرين على متن السفن السياحية في جزيرة دلما بالمنطقة الغربية لتكون جاهزة للانضمام إلى برامج الموسم السياحي 2015 – 2016”.

من جانبه أكّد محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي للموانئ على نهج الشراكة في دعم قطاع السياحة البحرية في أبوظبي.

وقال “تحظى منطقة الخليج العربي باهتمام متزايد كوجهة سياحية وتشهد نمواً ملحوظاً في إقبال مشغلي الخطوط السياحية البحرية على تسيير الرحلات التي تزور أبوظبي لأول مرة إن استثمارنا في تطوير ميناء زايد وتحديث محطة السفن السياحية لاستقبال الموسم السياحي الحالي يظهر نتائج إيجابية في عوائد الاستثمار لكنها تمثل الخطوة الأولى على طريق التطوير المستمر للخدمات الملاحية التي نوفرها للسفن الزائرة”.

وأضاف “نهدف من خلال تعاوننا والعمل المشترك مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إلى تعزيز مكانة أبوظبي السياحية من خلال تقديم الخدمات المتميزة وإتباع أفضل الممارسات ليصبح ميناء زايد مركزاً إقليمياً وعالمياً للسياحة البحرية”.

 يذكر أن ميناء زايد سيستقبل 76 رحلة تقوم بها 14 سفينة سياحية في الموسم الحالي الممتد حتى نهاية أبريل 2014, والتي ستحمل 192 ألف زائر إلى أبوظبي بنسبة نمو قدرها 13٪ عن الموسم الماضي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.