Booking.com

كشفت المملكة السعودية عن مدينة الملك عبد الله الاقتصادية التي ستكون أكبر قليلا من واشنطن العاصمة، وتقع ساعات فقط إلى الشمال من المطار وميناء جدة الدولي، وتقع على بعد ساعة ونصف بالسيارة إلى الشمال من جدة، بين البحر الأحمر والصحراء الوعرة.

المدينة السعودية

تأمل المدينة في جذب العديد من السياح الدينيين الذين يفدون إلى المنطقة

وتأمل المدينة في جذب العديد من السياح الدينيين الذين يفدون إلى المنطقة، خاصة بعد تجهيزها بمحطة السكك الحديدية الجديدة التي ستختصر الرحلة من جدة إلى 30 دقيقة والتي تم تصميمها من قبل المهندس المعماري البريطاني نورمان فوستر.

كما أن وجود مكة المكرمة والمدينة المنورة على طريق شبكة القطار فائق السرعة التي تربط بين مدينة الملك عبد الله الاقتصادية والمدينتين المقدستين، سيسهل على حجاج مكة زيارة هذه المدينة أثناء سفرهم من مكة إلى المدينة.

و من المتوقع أن يصل عدد سكان هذه المدينة الحديثة إلى مليوني شخص و يعتمد مستقبلها على تحقيق التوازن بين المجتمع ووسائل النقل المتطورة، والصحة، والتعليم، والإسكان، ومتطلبات التوظيف.

ومن المنتظر أن تشهد المدينة بناء واحدا من أكبر الموانئ في العالم. وهو ما صرح به ريان بخاري، وهو مدير شاب في ميناء الملك عبد الله قائلا: “لا نتنافس مع ميناء جدة الإسلامي، ولكننا نسعى للتفوق على جبل علي في دبي، وذلك لأن لدينا إجراءات تفريغ وجمارك أسرع، وأكثر آلية”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت